فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة .. نور ما بين الجمعتين

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة من الأمور التي أجمع عليها جمهور الفقهاء، خاصة وأن هذا اليوم المبارك من الأيام التي يستحب أن يدعى العبد فيها ربه، ويكثر من الدعاء.

أوضحت دار الإفتاء المصرية فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء به يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين».

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة


في فتوى للمفتي الأسبق، حسن مأمون قالت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي، إن من فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، أن يغفر الله سبحانه وتعالى لقارئها ما بين الجمعة إلى الجمعة.

وأشارت دار الإفتاء إلى ما ورد عن عمر رضي الله عنه، والذي روي بمعناه عن ابن عمر رضي الله عنهما: «من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة غفر له ما بين الجمعة إلى الجمعة».

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

الأزهر عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة


نشرت صفحة الأزهر الشريف الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، في وقت سابق، منشورا توضح فيه فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.

وأكدت صفحة الأزهر على أن قراءة سورة الكهف من سنن يوم الجمعة، لافتة إلى حديث أبي سعيد الخدري الذي قال فيه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين»، رواه الحاكم والبيهقي.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة


أقر جمهور الفقهاء من الشافعية، والحنابلة، والحنفية فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، ويثبت الفضل عند قراءة كامل السورة يوم الجمعة، وليس الاقتصار على بعضها، فقد قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : «من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ، أضاء له من النورِ ما بين الجمُعتَينِ».

وقت قراءة سورة الكهف


يستحب للقارئ أن يتخير أفضل الأوقات التي يجد فيها حضور قلبه، وخشوعه، وتدبره لقراءة سورة الكهف، فهذا هو الأكمل والأفضل، لكن لا شك أن قراءة القرآن الكريم فضل عظيم في كل وقت من أوقات الليل والنهار.



أجمل دعاء يوم الجمعة للميت أبي .. اللهم ارحمه وأغفر له

أفضل دعاء للميت يوم الجمعة أمي.. اللهم آنسها في وحدتها ووحشتها

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للأولاد و للشفاء والوالدين

دعاء يوم الجمعة للمريض والمهموم والطلاب في ساعة الاستجابة

دعاء يوم الجمعة للمريض .. لعلها ساعة الاستجابة

دعاء يوم الجمعة للمهموم.. لإزالة الهم والحزن والضيق

دعاء يوم الجمعة للطلاب والطالبات في ساعة الاستجابة
زر الذهاب إلى الأعلى