ماهر زين يكشف حلمه قبل الوفاة: أتمنى ترتيل القرآن بصوتي

تحدث الفنان ماهر زين عن أمنيته وكواليس عودته لإحياء الحفلات في مصر، بجانب نجاحه بسبب الجمهور المصري.

قال ماهر زين عبر تصريحات إذاعية إنه يتمنى ترتيل القرآن الكريم بصوته، مضيفًا: «هو حلم بالنسبة لي، لكن لازم أولاً أدرس بشكل جيد أحكام التجويد وأتمنى أستغل صوتي اللي ربنا وهبه لي وأترك شيء يكون صدقة جارية بعد وفاتي».

تصريحات ماهر زين

وأضاف: «بحب الجمهور المصري بالتأكيد والداعمين الأساسيين لي على السوشيال ميديا دائمًا من مصر، وعندي جمهور كبير أيضًا في إندونيسيا وهي بلد يوجد بها حوالي 200 مليون مسلم».

وقال ماهر زين عن بداياته الفنية: «بدأت مسيرتي بالغناء باللغة الإنجليزية لذلك جمهوري الأجنبي كبير أيضًا، وأغنية يا نبي سلام عليك أغنية بها روح مميزة، وجمهور كبير يحب الأغنية ويقومون بغنائها ولكن لا يعرفون شكلي وهذا هو المهم من رسالة الأغنية، وهي محققة مئات الملايين من المشاهدات على اليوتيوب».

ماهر زين

أغاني ماهر زين

واستكمل: «الأغنية كانت تيمة فلكلورية وتراثي قديم جدًا وجددنا اللحن أنا والفنان حمزة نمرة اشتغلنا عليها، بدأنا باللغات العالمية مثل التركي والإنجليزي والأوردي والعربي، ثم عملنا نسخة كاملة بالعربي وأخرى بالتركي، والنسخة العربية هي اللي وصلتنا لكل أنحاء العالمية وحققت الصدى الأكبر وفي كل مكان أذهب إليه الجمهور حافظها بالعربي».

وتابع: «نقطة التحول في حياتي والتزامي عندما كان عمري 27 سنة، وأول ألبوم طرحته في 2009 لما كان عندي 29 سنة، والموضوع كان على مراحل بدأ بخروجي من لبنان مبتعدًا عن أجواء الحرب وسافرت إلى السويد، ولكن حدثت لي لخبطة مع الوقت لأن كل الأجواء كانت مختلفة عما تعلمته في بيتي وكان فيه صراع داخلي كبير وكنت وقتها عمري ما بين 15 و17 سنة».

وقال ماهر زين أيضًا: «في هذا التوقيت كنت بعيدًا عن الدين حتى وصلت لعمر 27 سنة، وكان بداخلي أسئلة كثيرة وأبحث عن الإجابات، وفي 2004 تعرفت على الموزع الموسيقي ريد وان واشتغلت معه خلال 3 سنوات في أمريكا، وفي 2007 عدت إلى السويد وتعرفت على شباب وبدأت أدخل معهم إلى المسجد لأجد كل الإجابات للأسئلة التي كانت تدور في عقلي، ومهم الشخص في رحلته يكون واثقًا في هويته ومعتقداته وأصوله».

حفل ماهر زين في ساقية الصاوي

وأوضح ماهر زين أن 30% من أغانيه يتحدث خلالها عن مدح الرسول عليه الصلاة والسلام، معلقًا: «غنائي بمثابة رسالة وإنه يكون الإسلام أسلوب حياة وغنيت عن كل شيء مثل السماحة والأم ولفلسطين، ولا أفكر أن هذا الأمر بمثابة دعوة دينية ولكنها رسالتي في الدنيا».

وفيما يخص حفله المنتظر في ساقية الصاوي غدًا الجمعة 19 أبريل 2024، قال: «أول أغنية سأقدمها رحمة للعالمين، وهي من أشهر الأغاني التي يحبها الجمهور لي حاليًا».

يستعد ماهر زين لإحياء حفل غنائي يوم الجمعة 19 أبريل 2024، على مسرح ساقية الصاوي في جامعة النيل بالشيخ زايد الساعة الثامنة مساءً.

ماهر زين ماهر زين

ماهر زين ماهر زين