وزير التموين يكشف المخزون الاستراتيجي بالمحافظات المعرضة للأمطار

وجه الدكتور علي المصيلحي، ‏‏وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيسي شركتي الجملة العامة – المصرية، بصرف استعاضات منافذ صرف السلع ‏التموينية للشهر المقبل، وذلك تزامنا مع سقوط الأمطار.

وشدد ‏المصيلحي، على مديري ‏المديريات بالقيام بحملات يومية، للتأكد من عمل المخابز ‏بالمواعيد المقررة لها، وكذلك منافذ صرف السلع التموينية حتى ‏يستطيع المواطن الحصول على مُستحقاته من الدعم سواء ‏بالخبز أو بالسلع الغذائية؛ التي تصرف على بطاقة الدعم.

من جانبه، صرح أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث ‏الرسمي للوزارة، بأن الدكتور علي المصيلحي، تلقى تقريرًا من رئيسي ‏شركتي الجملة العامة – المصرية ببدء صرف استعاضات الربع ‏الأول من شهر يناير إلى المنافذ، تمهيدا لصرفها للمواطنين، اعتبارًا من أول الشهر، مؤكدًا أن مديري ‏المديريات بالمحافظات شددوا على وجود مخزون استراتيجي بكل ‏مخبز يصل إلى 3 أيام من الدقيق، مشيرًا إلى أنه يتوافر بمنافذ ‏صرف السلع التموينية أكثر من 25 سلعة، حيث تضخ الوزارة ‏يوميا نحو 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن أرز و100 طن مكرونة.

في سياق متصل؛ كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل جديدة، بشأن ارتفاع سعر رغيف الخبز؛ بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عدة أسابيع، تحريك سعره.

وزير التموين: استخراج 650 ألف بطاقة لأصحاب معاش تكافل وكرامة خلال 3 سنوات

وزير التموين: متابعة يومية لتنفيذ قرار منع دخول ‏المواطنين غير الحاصلين على لقاح كورونا 

زر الذهاب إلى الأعلى