إنفانتينو وموتسيبي يسلمان الشناوي كأس السوبر الإفريقي

قام جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتسليم محمد الشناوي كابتن الفريق كأس ‏السوبر الإفريقي، الذي توج به الفريق على حساب الرجاء المغربي بركلات الترجيح، وذلك ‏في حضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي.

وحضر مراسم تتويج الأهلي بالسوبر الإفريقي إنفاتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ‏وموتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس نادي الرجاء أنيس محفوظ.‏

وتوج الأهلي بالسوبر الثامن في تاريخه والثاني له على التوالي على حساب فريق الرجاء ‏المغربي.‏

توج فريق الأهلي بطلًا لكأس السوبر الإفريقي، للمرة الثامنة في تاريخه بعد الفوز على الرجاء المغربي، بنتيجة 6-5 في ركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب أحمد بن علي بقطر، على لقب السوبر الإفريقي.

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، في الوقت الأصلي من المباراة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المارد الأحمر لصالحه.

سجل حميد أحداد، الهدف الأول للرجاء في الدقيقة 12، بعدما استغل ارتباك مدافعي الأهلي واصطدام الكرة بقدم ياسر إبراهيم ليودعها شباك الأهلي الخالي من حارسه محمد الشناوي.

وأحرز طاهر محمد طاهر، هدف التعادل لصالح المارد الأحمر في الدقيقة 90، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها أرضية في شباك الحارس أنيس الزنيتي.

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر الإفريقي، حيث نجح في حصد هذه البطولة 8 مرات من قبل، بينما كان وصيفًا لها مرتين، ويعد الزمالك هو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بالسوبر الإفريقي بواقع 4 مرات حصدها من قبل، وتوج الرجاء المغربي باللقب مرتين من قبل.

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

الذهاب إلى الأعلى