الأرصاد تحذر: أمطار تضرب السواحل الشمالية والدلتا.. وانخفاض الرؤية الأفقية

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع تعرض البلاد لأجواء مائلة للبرودة خلال ساعات نهار الخميس.

وذكرت الأرصاد عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» « أجواء مائلة للبرودة خلال ساعات النهار، شديدة البرودة ليلا حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى علي القاهرة 18 درجة والصغرى 10 درجات».

وأوضحت الأرصاد أنه من المقرر أن تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير بسبب تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية و علي الدلتا و مدن القناة والقاهرة وشمال الصعيد، مشيرا إلى وجود فرض لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والدلتا.

طقس الأسبوع

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد من يوم الخميس 23 ديسمبر 2021، حتى الثلاثاء 28 ديسمبر 2021.

صقيع

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه يسود، هذه الأيام، طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

ويشهد طقس غدًا الخميس، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

كما يوجد فرص سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من جنوب الدلتا قد تمتد إلى القاهرة الكبرى مساءًا على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

فيما توجد شبورة مائية كثيفة (من 5 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شبورة مائية

وتوجد أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

كما تتساقط أمطارًا خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبًا) على مناطق من جنوب الدلتا قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة. ويوجد، في هذا اليوم، نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويوم الجمعة 24 ديسمبر 2021، توجد شبورة مائية (من 5 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد: طقس الأربعاء شديد البرودة ليلا يصل للصقيع.. وأمطار في الدلتا

لا يوجد قلق.. الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية ابتداء من الثلاثاء.

الذهاب إلى الأعلى