الأرصاد تحذر من أمطار رعدية تصل لحد السيول على جنوب سيناء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، من سقوط أمطار متوسطة مساء تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

وقالت الأرصاد أن الفرصة مهيأة إلى تكون السيول على مناطق من مرتفعات جنوب سيناء، مشيرة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة  كما متوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب البلاد والسواحل الشمالية.

 الخريطة تمثل كمية الأمطار المتوقعة لليوم.

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية تصل لحد السيول على جنوب سيناء الأرصاد تحذر من أمطار رعدية تصل لحد السيول على جنوب سيناء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من حالة نشاط نسبي للرياح الآن على القاهرة والسواحل الغربية، حيث تنشط رياح جنوبية غربية جافة على شمال البلاد من الساحل الغربي حتى القاهرة وشمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة وتنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية؛ كما تسود أجواء باردة على الأنحاء كافة.

وأضافت الأرصاد، أن الإحساس ببرودة الطقس يزداد بسبب نشاط الرياح، ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح على السواحل الشمالية 25 عقدة، والقاهرة الكبرى والوجه البحري 20 عقدة، ولا سيما في وقت الظهيرة وما بعدها.

وأشارت إلى نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، ويمتد غطاء سحابي علي مصر الوسطي حتى أقصى جنوب البلاد يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تزداد شدتها على سيناء تصل إلى حد السيول هناك.

الأرصاد: شمال البلاد تتأثر برياح مثيرة للرمال وأمطار وسيول في سيناء

الذهاب إلى الأعلى