الأرصاد تعلن طقس 6 أيام: أمطار تضرب عدة مناطق وبرودة تصل للصقيع ورياح

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على البلا بداية من يوم الثلاثاء 11 يناير 2022، حتى يوم الأحد 16 يناير 2022.

وتوقعت الهيئة، أن يسود هذه الأيام طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

رمال وأتربة

ومن المتوقع أن يشهد يوم الثلاثاء 11 يناير 2022، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على  مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن الفناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة 30% تقريبًا) على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

فيما يشهد يوم الأربعاء 12 يناير 2022، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة. وسقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

الأرصاد توقعت تحسن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

تساقط أمطار

أما يوم الخميس 13 يناير 2022، فيشهد تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث من 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الجمعة 14 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد الأرصاد تتوقع سقوط أمطار

نشاط رياح

وتكون حالة الطقس خلال يومي 15 يناير و16 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وطالبت الهيئة، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

اتخذوا التدابير اللازمة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام الستة: أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة

الأرصاد: نشاط للرياح حاليا على القاهرة والسواحل الغربية

الذهاب إلى الأعلى