الأرصاد تعلن طقس الأسبوع.. أمطار تضرب عدة مناطق وبرودة تصل للصقيع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها اليوم، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد (على مدار 6 أيام) بداية من يوم الإثنين 3 يناير 2022 وحتى السبت 8 يناير 2022.

صقيع

وأوضحت الأرصاد، أن هذه الأيام يسودها طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وعن يوم الغد (الاثنين)، تظهر شبورة مائية كثيفة (من 5 إلى 8 صباحًا تقريبًا قد تصل لحد الضباب) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما تسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

رياح

وبخصوص يوم الثلاثاء 4 يناير 2022، توجد شبورة مائية (من 5 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يشهد هذا اليوم نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية

ومن يوم الأربعاء 5 يناير وحتى السبت 6 يناير 2022، تظهر شبورة مائية (من 5 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وطالبت الهيئة المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

بيان الأرصاد بيان الأرصاد

الذهاب إلى الأعلى