الأمين العام للأمم المتحدة: منتدى شباب العالم فرصة لبحث بناء المستقبل

قال أنطونيو جوتيروش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بشرم الشيخ يعد فرصة لبحث بناء المستقبل.

وأعرب خلال كلمته عبر الفيديو كونفرانس عن تطلعه إلى الاستماع لنتائج المنتدى لصياغة مستقبل أفضل، مشيرا إلى أن أزمة الصحة النفسية أثرت على الشباب تأثيرا كبيرا.

ولفت إلى جهود الشباب ودعواتهم إلى التغيير والمساواة والسلام والعدالة والتصدي لأزمة تغير المناخ، وذلك من خلال تقديم أفكار وحلول تساعد مجتمعاتهم المحلية على إعادة البناء والخروج من الجائحة في حالة أقوى.

الصحة العالمية

ومن جانبه أكد تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة لا تدخر جهدا لإشراك الشباب، مشيرا إلى أن جائحة كورونا أثرت على التعليم والوظائف.

وأكد أن عام 2022 يجب أن يكون عاما للقضاء على جائحة كورونا والتعافي، مضيفا «المنتدى فرصة هائلة لتقديم الكثير من الأفكار من أجل خلق عالم أكر صحة وأمنا».

انطلاق منتدى شباب العالم

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته «نستهل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، تلك المنصة التي باتت منصة حوار وتواصل بين الشباب وأداة لتبادل الرؤى».

وتابع «ليس للإنسانية سبيل لتجاوز تحديات أزماتها سوى إخلاص النوايا وإنهاء الصراعات وإدارة العمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام».

واختتم «يشرفني أن أعلن بحضور الجمع الكريم انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، على الخير اجتمعنا بسم الله نبدأ من أجل المستقبل نعمل».

تنسيقية شباب الأحزاب : العالم سيري كيف غيرت حياة كريمة مستقبل المصريين في منتدى الشباب

السنهوري: إقامة منتدى الشباب دليل على ثقة العالم في مصر

 

الذهاب إلى الأعلى