السيسي: سنعمل على إنشاء 100 ألف شقة إيجار.. العريس والعروسة يدخلوا بشنطة هدومهم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البلد معلقة في رقابنا، مضيفا: إذا كانت رقبتك غير قادرة على «شد البلد»، اتركها لمن يقدر على أن يجري بها.

وأضاف خلال افتتاحه مدينة أسوان الجديدة، أن أصحاب العمارات السكنية غير المأهولة بالسكان، لعدم وجود طلب عليها، معظمها «غير مشطب»، وأصحابها لم يطلوا واجهاتها.

وأكد أن التحدي الذي أمامنا هو إنشاء شقق سكنية بالإيجار، مؤكدة أنه سينشأ 100 ألف شقة إيجار، «العريس والعروسة يدخلوا بشنطة هدومهم».

ومن ناحية أخرى، طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص عائد 200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح دعم الصناعات الحرفية، مشيرًا إلى أن الدولة معنية بالحفاظ على التراث وإحيائه.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس مشروعات الشريط النهرى السياحي في أسوان، حيث تبادل الرئيس أطراف الحديث مع المواطنين واستمع إليهم، حيث أعربت سيدة من بنى سويف أملها في حل أزمة قريتها التي تعاني من مياه الصرف الصحي، ورد عليها الرئيس، «مبادرة حياة كريمة، هتمشل كل القرى وخلال 3 سنوات هيكون تم حل كل المشاكل».

وعبر الأهالي عن عن سعادتهم بلقاء الرئيس، حيث قالت إحداهن: «يا ريس حضرتك قولت زمان، إنك نور عنينا والنهارده بنقولك أنت نور عنينا».

كما وجه الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتخصيص منفذ لأصحاب الحرف اليدوية والتراثية، معلقا «أنا سعيد بيكم »

السيسي يتفقد اليوم مصنع اليوريا ونترات الامونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان

قولتله بحبك وأكلنا فطير ومش.. الطفل ساجد يروي تفاصيل حديثه مع الرئيس السيسي.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=prs6fruvSE4

الذهاب إلى الأعلى