القصير: قطاع الزراعة شهد نهضة غير مسبوقة تهدف للقضاء على الفقر وتحسين التغذية

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير أن قطاع الزراعة فى مصر شهد خلال السنوات السبع الماضية نهضة غير مسبوقة تتوافق مع أهدافها مع رؤية 2030.

وقال القصير ـ في كلمة ألقاها اليوم /الثلاثاء/ خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال التطوير والتوسعات الجديدة في مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان - إن قطاع الزراعة شهد خلال 7 سنوات مضت نهضة غير مسبوقة تتوافق في أهدافها مع رؤية مصر 2030، وأيضا مع أهداف التنمية المستدامة استهدفت تعزيز الأمن الغذائي.

وأضاف أن هذه النهضة تستهدف أيضا تحسين التغذية بشكل صحي وأمن، القضاء على الفقر خاصة في المناطق الريفية، وزيادة القدرة على التنافسية للصادرات المصرية، خلق فرص عمل للتشغيل وخاصة الشباب والمرأة، التكيف مع التغيرات المناخية، وتحسين الدخل ومستوى المعيشة وتعزيز الزراعة المستدامة.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "قلاع تنموية" من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية.

وأشار الفيلم إلى أن التكامل هو الركيزة الأساسية لتحقيق ما تتطلع إليه الأمة المصرية لإحداث أكبر نقلة حضارية في تاريخها المعاصر، وتطرق كذلك إلى إنجازات لم تصل إلى أرقى المستويات دون تضافر الجهود الصناعية لخدمة ثورة مصر الزراعة بمزيد من القلاع التنموية.

ولفت إلى أن مصر مضت قدما بموجب رؤيتها الاستراتيجية 2030، حتى أمكنها إنشاء وإعادة وتأهيل مئات الصروح التنموية بما يتوافق مع الاشتراطات البيئية وفق أسس صناعية عالمية أمكنها تحقيق أعلى المعدلات القياسية ومن بينها شركة "كيما" بمحافظة أسوان والتى تخطى استثماراتها 11 مليارا و600 مليون جنيه، وذلك دعما للفلاح المصرى عبر ما تقدمه الشركة من أسمدة بأسعار تنافسية، علاوة على محلج الفيوم الذى يعد نموذجا لتطوير المحالج في كافة أنحاء الجمهورية.

السيسي يتفقد اليوم مصنع اليوريا ونترات الامونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان

قولتله بحبك وأكلنا فطير ومش.. الطفل ساجد يروي تفاصيل حديثه مع الرئيس السيسي.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى