المشروعات الصغيرة: إنشاء 330 مجمعا حرفيا في 52 مركزا ضمن «حياة كريمة»

أكد محمد عبد الملك، رئيس قطاع الفروع الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن القرى التي أدرجت في مبادرة حياة كريمة سيتم إقامة مجمعات صناعية حرفيها فيها تشمل كل شيء خاص بالحرفة  والإنتاج والتصنيع، مما يساهم فى دعم الصناعات الصغيرة والحر اليدوية والتراثية، وخلق فرص عمل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة نتائج معرض تراثنا 2021 للحرف اليدوية والتراثية والذي أقيم في شهر أكتوبر 2021 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والوقوف على المعوقات التي تواجه أصحاب الحرف المشاركين في المعرض.

المجمعات الصناعية

وكشف عبد الملك، عن إنشاء 330 مجمع صناعي حرفي في 52 مركز في مبادرة حياة كريمة بالمرحلة الأولى، سيتم تسليمها كاملة المرافق، وميزتها أنها تشمل وتأوي الحرفة والتصنيع، وستربطها شبكة تسويق إلكتروني علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع ممثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة: "في المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة سيتم إضافة 60 مركزا آخرين في المرحلة الثانية، وكل مصر ستشملها مبادرة حياة كريمة وستعمم فيها هذه المجمعات والوحدات الحرفية، وتم الانتهاء من وضع نموذج للوحدة الصناعية".

خالد العوامي: حياة كريمة مشروع القرن و تدشين للجمهورية الجديدة

حياة كريمة: قوافل طبية لأهالي أسوان بالتعاون مع وزارة الصحة والجامعة

زر الذهاب إلى الأعلى