اليوم.. الحكم في دعوى النادي الأهلي ضد مرتضى منصور

تصدر اليوم الأحد، المحكمة الاقتصادية حكمها في الدعوى المقامة من رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب، ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، والتي يتهمه فيها بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ووجهت نيابة الشئون المالية والتجارية اربعة اتهامات مختلفة لرئيس نادي الزمالك السابق، ممثلة في سب وقذف محمود الخطيب، والعامري فاروق، وخالد الدرندلي، وخالد مرتجي، وإبراهيم كامل، وطارق حسن، ورانيا علواني، ومحمد الدماطي، وجوهر نبيل، ومحمد جمال البصير، ومحمد سراج الدين، ومهند مجدي، ومحمد سعد مرجان، علنا وذلك بمقطع مصور بصفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

جرائم السب

كما تضمن الاتهام الثاني سب وقذف محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي آنذاك، بطريق العلانية بأن وجه إليه منصور بذات المقطع محل الاتهام الأول، عبارات خادشة لاعتباره.

وشملت قائمة الاتهامات ارتكاب مرتضى جريمة تعمد إزعاج المجني عليهم سالفي الذكر، وذلك بإساءته استخدام أجهزة الاتصالات الممثلة فى صفحته بموقع فيسبوك، فضلا عن اتهامه بإدارة هذا الحساب الإلكتروني في ارتكاب جرائم السب والقذف بالمخالفة لأحكام القانون.

-الحكم في دعوى حظر "تيك توك" في مصر

تصدر محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، حكمها في الدعوى المقامة من محاميين اثنين، طالبا فيها بوقف تطبيق "تيك توك" لترويجه لمقاطع البلطجة والعنف والتنمر .

حجب تيك توك

وطالبت الدعوى، التي حملت رقم 45923 لسنة 74 قضائية، بوقف تنفيذ قرار جهة الإدارة السلبي بالامتناع عن وقف وحظر وحجب موقع "تيك توك"، عن شبكة الإنترنت داخل مصر، كما طالبت شركتي "جوجل" و"آبل"، بحذف التطبيق من متاجرها، سواء "جوجل بلاي"، أو "آبل ستور" في مصر، مع ما يترتب على ذلك من آثار منها حظر وحجب جميع المواقع والروابط الإلكترونية التي تعرض إعلانات التطبيق.

وقالت الدعوى المقامة من وليد التميمي، وحميدو جميل، المحاميان، إن "تيك توك" يروج لمقاطع العُري والإباحية والبلطجة والعنف والتنمر في المجتمع، بل وأصبح منفذًا لتجارة المواد المخدرة، وتجارة العملة، ما يؤثر بشكل سلبي على المجتمع خاصة الأطفال والشباب ، وأضافت أن كثيرًا من الفتيات لجأن إلى العُري وتصوير فيديوهات لهن تحرض على الفسق، لتحقيق أكبر نسبة انتشار وشهرة على منصات السوشيال ميديا.

حظر التطبيق

ولم تكن الدعوى هي الوحيدة أمام المحكمة تطالب بحظر التطبيق، بل كان هناك دعوى مقامة من الدكتور سمير صبري المحام بالنقض والإدارية، ضد رئيس مجلس الوزراء ووزيري الإعلام والاتصالات، يطالب فيها بالحكم بغلق مواقع "تيك توك".

وقال صبري في دعواه، إن تلك المواقع مخالفة للدستور وللقانون، وكل القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية انتشرت من خلال منصات خادشة للحياء وللآداب العامة، وتسعى جاهدة إلى نشر الفجور والتدني والفضائح والعري.

رسالة تحفيزية من محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي.. لقب غالٍ للجماهير

العامري فاروق يطعن على عدم اعتماد فوزه نائبًا لرئيس النادي الأهلي

الذهاب إلى الأعلى