«بلّه واشربه».. تعليق أحمد موسى على بيان العفو الدولية عن محاكمة علاء عبدالفتاح وباقر وأكسجين.. فيديو

علق الإعلامي أحمد موسى، على محاولة الخارجية الألمانية التدخل في شئون القضاء المصري بلهجة فيها صيغة الأمر، للإفراج عن علاء عبد الفتاح، ومحمد الباقر، ومحمد أكسجين الذين حكمت عليهم المحكمة اليوم بالسجن بتهمة الإنضمام لجماعة إرهابية.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا أحد يملك إعطاء أوامر لمصر، أو التدخل في شئون القضاء الشامخ أو التعليق عليها، مشيرا إلى أن هناك دول أخرى ومنظمات مجتمع دولى ستحاول الضغط في هذه القضية، لكن المحكمة هي المتصرف الوحيد في الأمر.

وأردف أحمد موسى أن منظمة العفو الدولية لديها مواقف معادية لمصر منذ 2011، كما أن علاء عبد الفتاح مكانه الوحيد هو السجن وليس خارجه، لأنه يريد هدم مصر ويعاقب على جرائم جنائية وعلاقته بجماعة الإخوان الإرهابية.

وتابع أحمد موسى أن محمد الباقر يعاقب على قضايا جنائية وليس لأنه محامي، ومحمد أكسجين أيضا لديه قضايا جنائية، مشيرا إلى أن جميع المتهمين لديهم محامين وتمت محاكمتهم في محاكمة علنية، وحصلوا على حقوقهم القانونية والدستورية، لتوفير العدالة للجميع، والقضاء لا يتعامل إلا مع الأدلة ولا ينظر للبيانات التي صدرت من الخارج: «بل بيانك واشربه».

وتساءل أحمد موسى قائلا: لماذا لا يسمح الأوربيين بالتدخل في شؤونهم و يتدخلون في شؤوننا؟، مشيرا إلى أن مصر أفشلت جميع مخططات إسقاط الدولة، وتدفع ثمن خراب 2011 حتى الآن، ومن حقها اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن وتحقيق العدالة.

وقضت محكمة جنح أمن دولة طوارئ ، اليوم الاثنين، بسجن علاء عبد الفتاح لمدة 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

وعاقبت المحكمة المتهمين، محمد الباقر، ومحمد أكسجين لمدة 4 سنوات بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بالقضية رقم 1228 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ التجمع الخامس برقم حصر 1986 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا بتهمة إذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة داخل وخارج البلاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين بالتحقيقات تهما بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة، من ممارسة أعمالها.

https://www.youtube.com/watch?v=wkJgEz5BGSk

بعدين هقولك .. وزير المالية لـ أحمد موسى : اشتريت كام ثلاجة و تليفزيون في حياتك؟

زر الذهاب إلى الأعلى