صدى البلد وسط شارع خالد بن الوليد بالإسكندرية بعد غرقه بمياه الأمطار.. تضرر المحلات.. والأهالى يطالبون ببلاعات صرف.. فيديو

قال أحمد بيومي، مراسل قناة صدى البلد في محافظة الإسكندرية إن شارع خالد بن الوليد شهد حالة صعبة بسبب كثرة سقوط الأمطار، لافتًا إلى أن طريق مصر الإسكندرية كان به سيولة مرورية، ومدخل مدينة الإسكندرية كان به بعض تجمعات المياه.

الحماية المدنية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه حوالي الساعة 10 صباحًا تساقطت أمطار متوسطة؛ ما أدى لتراكم المياه على الكورنيش وبشارع خالد بن الوليد (الأمطار تتساقط بكثافة خلال ساعتين).

وتابع أن شارع خالد بن الوليد شهد تراكم كميات كبيرة من الأمطار، لافتًا إلى الدفع بقوات الحماية المدنية للتعامل مع هذه الأزمة، موضحًا أن غلق المحال التجارية لمدة يوم واحد تؤثر عليها، مشيرًا إلى أن محافظ الإسكندرية ظل متواجدًا حتى تسيير الحركة المرورية ورفع كميات كبيرة من المياه.

1.3 مليار جنيه لصرف الإسكندرية

وأوضح أن خروج بعض المواطنين للتنزه (بعد إعطاء هذا اليوم إجازة بسبب سوء الطقس)؛ تسبب في تعطيل عملية شفط المياه من الشوارع، لافتًا إلى أن منطقة عزبة البحر في منطقة قبلي لازالت مغمورة بالمياه حتى الأن، مؤكدًا أن بعض تراكمات الأسفلت تسببت في عدم تصريف الأمطار.

وشدّد على أن اللواء محمد الشريف أوضح الدولة خصصت 1.3 مليار جنيه لخدمة الصرف الصحي بالإسكندرية، لافتًا إلى أن الشريف استمع لشكاوى المواطنين بشارع خالد بن الوليد الذين أوضحوا أن هذه المشكلة تتكرر كل عام، مؤكدًا أن الجو دافئ حاليًا ولا توجد تجمعات للمياه سوى في المناطق البعيدة.

تحسن الطقس

وأكد أن طقس الأيام المقبلة سيتحسن بحسب هيئة الأرصاد الجوية، مشيرًا إلى أنه لابد من الاستماع لرؤية الخبراء لحل أزمة الصرف الصحي بالإسكندرية بشكل جذري، لافتًا إلى مطالب الأهالي بشارع خالد بن الوليد الذين يطالبون بوجود "بالوعات" صرف مياه قريبة من الشارع حتى لا تتراكم به المياه.

ولفت إلى أنه لابد من وجود حل لمشكلة تراكم المياه بهذا الشارع الحيوي؛ لأنه شارع تجاري وتعطيل الحركة به تؤثر على البائعين وأصحاب المحال؛ خاصة مع الالتزام بقرارات الغلق في العاشرة مساءً.

تضرر البضائع

وأكد أن المحافظة تقف إلى جوار كبار وصغار رجال الأعمال؛ في إشارة لتضرر بضائع أصحاب المحال، مشيرًا إلى أن المحافظ استمع لشكاوى أصحاب المحال التي تضررت بضائعهم؛ ومن المنتظر أن يتم اتخاذ قرار من المحافظة لحل هذه المشكلة.

واستعرضت كاميرا «صدى البلد»، شارع خالد بن الوليد بعد شفط مياه الأمطار؛ حيث بدا الشارع أفضل حالاً بعد رفع الكثير من المياه المتراكمة.

https://www.youtube.com/watch?v=-DctzAnTZww

أحمد موسى عن غرق خالد ابن الوليد بالإسكندرية في مياه الأمطار.. «الشارع منخفض ويمكن مفيش مصارف».. فيديو

الذهاب إلى الأعلى