فوق الركبة بشبر.. محافظ الإسكندرية: مياه الأمطار في العام الحالي غير مسبوقة.. فيديو

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الشوارع غرقت في مدة نصف ساعة، بسبب مياه أمطار نوة المكنسة، مضيفا أن سيارات الصرف واجهت صعوبة في ممارسة أعمالها في شفط المياه، حيث إن الأمطار وصلت إلى فوق الركبة بشبر.

رد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على مشاهد غرق المحافظة بمياه الأمطار اليوم الأحد، وغرق عشرات السيارات وسط تجمعات مياه الأمطار، مؤكدا ان المحافظة تمكنت من سحب وشفط تجمعات المياه واصبحت الشوارع «ناشفة» الان ومنذ ساعتين.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن ما تشهده الإسكندرية في نوة المكنسة العام الحالي، غير مسبوق، لافتًا إلى أن تنبؤات الأرصاد أشارت إلى تعرض المحافظة لأمطار من خفيفة إلى متوسطة، ولكن الواقع كان أمطارًا غزيرة.

والتمس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، العذر للأرصاد في عدم الإيفاء بتوقعات صائبة، وذلك نظرًا لتغير اتجاهات الرياح.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن شوارع وميادين المحافظة جفت تماما من مياه الأمطار خلال 3 ساعات باستثناء شارع النقل والهندسة، وأمامه 3 ساعات ليصبح جافًا.

وأوضح أن ما شهدته المحافظة إعجازًا وإنجازًا على مستوى أداء الأجهزة التنفيذية، حيث إن كمية الأمطار التي سقطت اليوم لو كانت نفسها في الأعوام السابقة لاستغرقت 72 ساعة لإزالتها، بينما العام الحالي استغرق شفط المياه 3 ساعات فقط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن المحافظة عاشت حالة شلل مروري تام استغرقت نحو ساعتين ونصف الساعة، في جميع الأنفاق والعديد من الميادين والشوارع الرئيسية.

واستطرد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن النقاط الساخنة في الإسكندرية انخفضت إلى 107، بفضل تطوير البنية التحتية، والنقاط التي كانت ساخنة بالفعل منها اليوم 62 فقط.

 

أحمد موسى عن غرق خالد ابن الوليد بالإسكندرية في مياه الأمطار.. «الشارع منخفض ويمكن مفيش مصارف»

محافظ الإسكندرية يتابع عمليات تصريف مياه الأمطار.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=nZUy6k0ySGE

زر الذهاب إلى الأعلى