وزير التعليم العالي: وضع كورونا آمن إلى حد كبير ويجب الاستعداد للتطورات العالمية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن التعليم كان على رأس أولويات الحكومة على مدار السنوات الماضية.

وقال على هامش افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات التنموية في الصعيد «91 مليار جنيه التكلفة الاستثمارية للمشروعات الصحية في الصعيد، بينما بلغت ميزانية مشروعات التعليم العالي والجامعات 35 مليار جنيه»، مشيرا إلى تنفيذ 168 مشروعا تعليميا في الصعيد حتى الآن.

وأوضح أن الدولة أقامت العديد من الجامعات في الصعيد بينها جامعة بني سويف التكنولوجية، فضلا عن 6 جامعات خاصة، مشيرا إلى أنه من المخطط افتتاح 4 جامعات أهلية في محافظات الصعيد قريبا.

وتابع «حجم استثمارات جامعات الصعيد تبلغ 12 مليار جنيه، ومن المقرر دخول الجامعة التكنولوجية بالأقصر الخدمة خلال سبتمبر المقبل»، مشيرا إلى أن متوسط سن الإنجاب لسيدات الصعيد يبلغ 38 عاما.

وأضاف «تم رفع كفاءة 13 مستشفى في الصعيد، مع الالتزام بالمعايير العالمية»، موضحا أن الدولة خصصت 9 مستشفيات جامعية لعزل مرضى كورونا في الصعيد.

وأشار إلى أن 10% فقط من الأسرة الداخلية لمتشفيات العزل مشغولة، بينما تصل نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي إلى 39% ، متابعا «وضع كورونا آمن إلى حد كبير لكن يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاستعداد نظرا للتطورات التي تشهدها العالم».

وأوضح أنه الانتهاء من 54 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال 6 شهور، 33 بينها 11 مليون جرعة بنطاق محافظات الصعيد، فضلا عن إتاحة  1137 نقطة تطعيم ثابتة، بينها 390 نقطة ثابتة في الصعيد.

وزير التعليم العالي يستعرض حصاد أداء الجامعات التكنولوجية خلال عام 2021

وزير التعليم العالي يفتتح أعمال الدورة الـ42 للمجلس التنفيذي لمنظمة «الإيسيسكو»

 

الذهاب إلى الأعلى