وزير الزراعة يبحث مع السفير الهندي بالقاهرة زيادة تبادل السلع

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، مع أجيت جوبتيه سفير الهند الجديد بالقاهرة والوفد المرافق له معه سبل دعم التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الزراعية المختلفة.

وأكد القصير خلال الاجتماع على العلاقات التاريخية بين مصر والهند والتي شهدت تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أنه بحث مع السفير الهندي التعاون في مجال الحجر الزراعي والبيطري وزيادة تبادل السلع الزراعية، كما تناول اللقاء مناقشة كل أوجه التعاون في مجال البحوث الزراعية والأمصال واللقاحات البيطرية والدواجن والأسماك والتدريب والاستفادة من الخبرة الهندية في تصنيع الألبان المجففة وإنتاج الألبان.

واتفق الجانبان على الإسراع في توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية وكذلك تشكيل مجموعتي عمل من الخبراء في البلدين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

من جانبه، أشاد السفير الهندي بالعلاقات المتميزة المصرية الهندية وأعرب عن تطلعه لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مشيرا إلى أن مصر من أكبر الدول المصدرة للهند.

حضر اللقاء الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

وكان استقبل معهد بحوث وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية وفد علمي من دولة نيجيريا للتعرف على اقسام ومعامل المعهد.

وقال الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير المعهد، ان الوفد النيجيري العلمي، المتواجد حاليا في البلاد، في زيارة رسمية، تفقد الاقسام والمعامل التابعة المعمل، حيث تم استعراض الادوار والمهام التي يقوم بها المعهد من خلال أقسامه ومعامله المختلفة، والبحوث العلمية التطبيقية، بهدف حماية النباتات والمحاصيل المختلفة من الآفات الضارة، واكتشاف أحدث الوسائل العلمية لمكافحتها.

وأشار مدير المعهد إلى أن الوفد تفقد أيضا، المجموعة الحشرية والتي تعد أكبر مجموعة حشرية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وزير الزراعة يستعرض محاور السياسة الزراعية

وزير الزراعة: مصر تشهد نهضة غير مسبوقة في عهد الرئيس.. والأمن الغذائي مرتبط بالقومي

الذهاب إلى الأعلى