وزير الكهرباء: تلقينا 13 مليون مكالمة عبر الخط الساخن.. و293 شكوى لهاتفي.. فيديو

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص للاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة.

وقال خلال مؤتمر لافتتاح عدد من مشروعات الكهرباء في الصعيد بحضور الرئيس السيسي «حجم قدرات طاقة متجددة التي يمكن توليدها بالصعيد تصل إلى 82 ألف ميجا وات»، مشيرا إلى إن إجمالي قدرات الطاقة المتجددة بصعيد مصر حاليا يبلغ 70% بالنسبة لباقي الجمهورية.

وأوضح أن مجمع بنبان يساهم في تفادي 2 مليون طن من الانبعاثات الحرارية الضارة، لافتا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة سيمنس بشأن توليد طاقة الهيدروجين.

وأشار إلى أن إنشاء المحطة النووية جاري وفقا للجدول الزمني المخصص لإنشاء 4 وحدات نووية، بتكلفة 21 مليار دولار.، موضحا أن العمر الافتراضي للمحطة يبلغ 60 عاما، ومصممة كي تصمد أمام العواصف والزلازل والبراكين وتسونامي.

وحول ملف شبكات التوزيع قال وزير الكهرباء إن إجمالي الاستثمارات في التوزيع بلغ 31 مليار جنيه خلال 4 سنوات، بإجمالي 26 ألف محول، و102 ألف مسار الجهد المنخفض، معلقا «في الإنتاج والنقل وصلنا لنسبة 99%، وما زال أمامنا متسع في التوزيع».

وبالنسبة للعدادات مسبوقة الدفع قال «وصلنا إلى 12 مليون عداد في نوفمبر 2021،

وعرض وزير الكهرباء صورة تكشف تعدي أحد المنازل على العمود الكهربائي قائلا «كنا فاكرين العمود في البيت، لكن اكتشفنا أنه تم بناء توسعة مساحة المنزل والبناء على العمود المار بالشارع».

ولفت إلى أن الوزراء تلقت 13 مليون مكالمة عبر الخط الساخن، فضلا عن 293 شكوى عبر هاتفه، معلقا «بنرد على الناس لكن نفضل استخدام المنصات المخصصة للشكاوى».

وأوضح أن استثمارات مشروعات الكهرباء في الصعيد منذ 2014 بلغ 135 مليار جنيه.

https://www.youtube.com/watch?v=9o6ihYdcIbs

وزير الكهرباء يفتتح معرض «إينرجي إيجيبت» في نسخته الـ 30 بالقاهرة

وزير الكهرباء يكشف الإجراءات المصرية لخلق بيئة مناسبة لانتقال الطاقة

 

 

 

الذهاب إلى الأعلى