الأهلى بـ 10 لاعبين .. يتخطي المقاولون العرب بثنائية نظيفة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا ثمينا على حساب نظيره المقاولون العرب، بهدفين نظيفين فى المباراة التى جرت مساء الأحد على استاد السلام، في إطار منافسات الأسبوع الـ14 من بطولة الدوري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي للقاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية – محمود متولي- محمد مجدي «أفشة» – حسين الشحات – أحمد الشيخ.

خط الهجوم:. جونيور أجايي.

ويجلس على دكة البدلاء: علي لطفي – وليد سليمان – محمد هاني – مروان محسن -محمود عبدالمنعم «كهربا» – أليو ديانج – علي معلول.

وضم تشكيل المقاولون العرب كلًا من :

حراسة المرمى : محمود أبو السعود.

خط الدفاع : أمير عابد – محمد سمير – فاروقا – حسن الشامي.

خط الوسط : محمد مجلي – معروف يوسف – كريم مصطفى.

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري – شكري نجيب – محمد سالم.

ويجلس على دكة البدلاء إبراهيم صلاح – فادي نجاح – عبد الرحمن فاروق – حسن شاهين  -محمد إبراهيم “سوستة” – محمد عصام – لويس أدوارد.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة ، وأضاع اللاعبون عددا من الفرص المحققة، من الجانبين، إلا أن خبرة لاعبي الأهلي، رجحت  كفتهم خلال المباراة.

البداية كانت عن طريق حسين الشحات، الذى سجل هدف الأهلي الأول فى الدقيقة 20، من هجمة منظمة من لاعبي النادي الأهلي على حدود منطقة الجزاء بمجموعة من التمريرات القصيرة، أنهاها عمرو السولية بتمريرة بينية لزميله حسين الشحات المنطلق داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار والذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية قوية إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.

عقب الهدف، توالت هجمات الأهلي، فمن ركلة ركنية فى الدقيقة 25،  للنادي الأهلي على يمين مرمى المقاولون العرب، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أيمن أشرف على القائم الأول للمرمى بتسديدة مباشرة بشكل خادع مرت أعلى العارضة العلوية بقليل.

ومن ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى المقاولون العرب، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام المرمى إلى رمية تماس في وسط الملعب.

فى الدقائق الخمس الأخيرة، حاول المقاولون العرب الضغط من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن دفاع الأهلي المتماسك تمكن من إنهاء الشوط، لصالح الفريق الأحمر.

سيطر المقاولون العرب، على أغلب دقائق الشوط الثاني، فى ظل تراجع غير مبرر من لاعبى الأهلي، وكاد الذئاب تعديل النتيجة من الركلة الثابتة التى نفذها محمد سمير ولكن محمد الشناوى أنقذها ببراعة شديدة.

تعددت الفرص من جانب ذئاب الجبل ولكن محمد الشناوى، كان لجميعها بالمرصاد، حتى تمكن وليد سليمان من تسجيل الهدفي الثاني فى الدقيقة 82، من تمريرة طولية متقنة عن طريق عمرو السولية من وسط الملعب إلى حدود منطقة الجزاء حيث استقبلها وليد سليمان برأسية ساقطة وضعت الكرة داخل الشباك مستغلا التقدر الغير مبرر للحارس محمود أبو السعود عن مرماه.

يذكر أن الأهلي خاض الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، بعشرة لاعبين، بعد حصول رامي ربيعة على بطاقة حمراء نتيجة اعتراض مبالغ فيه على حكم المباراة.

بهذا يحقق الأهلي الفوز رقم 12 على التوالى، ليواصل صدارته للدوري المصري الممتاز، برصيد 23 نقطة ، فيما ظل المقاولون العرب ، فى المركز الثاني بـ29 نقطة.