تحذير عاجل من الأرصاد لسكان هذه المحافظات وتكشف موعد انتهاء العاصفة الترابية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل وموعد انتهاء العاصفة الترابية ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة على مدار 6 أيام مقبلة.

موعد انخفاض الحرارة وانتهاء العاصفة الترابية

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مئوية وانتهاء العاصفة الترابية على شمال البلاد حتى شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تفاصيل طقس الخميس

ولفتت الأرصاد، إلى أن طقس الخميس سيكون حار نهارا على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تحذير من شبورة مائية كثيفة

وأضافت الأرصاد الجوية، أن طقس الجمعة يشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن طقس السبت يشهد استمرار شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد، أن طقس الأحد حتى الثلاثاء يشهد استمرار نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بينما يكون نشاط الرياح يومي الإثنين والثلاثاء على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.