زيادة تاريخية.. 160 دولار ارتفاعا في سعر الذهب عالميا منذ بداية أبريل

سجلت أسعار الذهب في السوق العالمية، ارتفاعا كبيرا بدعم زيادة الطلب على شراء المعدن الأصفر مع التحوط به من التوترات السياسية وتقلبات أسعار الصرف، ذلك ما دفع البنوك نحو اللجوء إلى الأصفر.

سعر الذهب عالميا

وقفزت أسعار الذهب في السوق العالمية، بما يقرب لـ 160 دولارا منذ بداية شهر أبريل 2024، مع زيادة الطلب على الشراء يوم تلو الآخر في ظل التقلبات الاقتصادية الراهنة.

وقفز سعر أوقية الذهب في السوق العالمية، بنحو 160 دولارا، ليكون السعر مع بداية الشهر ما يقرب من 2230 دولارا، وتقفز بشكل مستمر لتصل الآن إلى مستوى 2389 دولارا في آخر التحديثات.

عدل المصرف الألماني الشهير 'دويتشه بنك، توقعاته للذهب، حيث توقع منذ قليل، أن تصل إلى 2400 دولار للأونصة بنهاية عام 2024، وإلى مستوى 2600 دولار بنهاية عام 2025.

وقال البنك العالمي، إن الصعود القادم في أسعار الذهب سيكون بسبب زيادة تدفقات الاستثمار، إضافة إلى تصاعد التوترات الجيوسياسية، خاصة في الشرق الأوسط، وأيضًا عمليات الشراء الكبيرة من جانب البنوك المركزية، ووصل السعر الفوري للذهب إلى مستوى قياسيا مرتفعا عند 2294.99 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وقال باول إنه 'إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما نتوقع'، فهو وزملاؤه في بنك الاحتياطي الفيدرالي متفقون إلى حد كبير على أن سعر الفائدة المنخفض سيكون مناسبًا 'في مرحلة ما من هذا العام'.