سيناريوهات الرد الإسرائيلي على هجوم إيران وسر سلاح "لافندر" في غزة.. اللواء سمير فرج يكشف تفاصيل جديدة

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن ضحايا العملية العسكرية التي شنتها إيران على إسرائيل يوم السبت الماضي، هي إصابة فتاة بدوية لم تمت.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الخارجية الإيراني اعترف بإبلاغ أمريكا بموعد الضربة الإيرانية على إسرائيل قبل 72 ساعة.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

ولفت اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إلى أن الضربة الإيرانية كانت من أجل الشو الإعلامي وتهدئة الداخل الإيراني، قائلا: صواريخ إيران طلعت فاضية من غير ذخائر.

واستطرد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن إيران لو دخلت في حرب مباشرة مع إسرائيل «هتتبهدل» ولكنها تريد بناء قوتها العسكرية والنووية والحصول على القنبلة التي تريدها.

وواصل أن إيران هي العدو الأول لإسرائيل في المنطقة لأن الأخيرة هي القوة النووية الوحيدة في المنطقة ولا تريد لأي دولة أخرى امتلاك السلاح النووي، موضحا أن العملية العسكرية الإيرانية الأخيرة في إسرائيل أعادت قبلة الحياة لنتنياهو الذي فشل في الحرب على غزة ،مشيرا إلى السيناريوهات المحتملة للرد الإسرائيلي على طهران بعد عملية مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضح اللواء سمير فرج، أن السيناريو الأول هو احتفاظ إسرائيل بحق الرد في الوقت والمكان المناسب لأن أمريكا تريد تهدئة الأوضاع، موضحا أن السيناريو الثاني توجيه ضربة جوية صاروخية على أهداف محدودة في إيران باستخدام الطائرة الشبح إف 35 التي تفلت من الرادار.

مخططات نتنياهو لاجتياح رفح الفلسطينية

وأكد اللواء دكتور سمير فرج، أن السيناريو الثالث وهو مستبعد تماما، توجيه ضربة صاروخية جوية، لافتا إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يريد اجتياح غزة ويرغب في ابتزاز أمريكا وسط اعتراض دولي على هذه العملية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن اسرائيل دمرت 80 % من البنية الأساسية فى قطاع غزة، مضيفا أن منطقة الشرق الأوسط الأكثر سخونة فى العالم مقارنة بالتوترات الأخرى سواء في أوكرانيا أو تايوان.

ولفت إلى أن دول العالم ترفض مخططات نتنياهو لاجتياح رفح الفلسطينية ولكنه يصر على هذا بعدما فشل فى القضاء على حماس فى قطاع غزة وذلك في إطار سعيه إشعال صراعات من أجل البقاء فى السلطة، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية مختلفة مع نتنياهو فى أهداف الحرب على قطاع غزة، ولذا فإن البيت الأبيض لم يقم مأدبة للمسلمين لأنهم يدركون أنه لن يحضر أحد.

وواصل اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، حديثه موضحا أن بايدن سيفعل المستحيل للحصول على الدورة الثانية فى البيت الأبيض، كاشفا تفاصيل زيارة قاسم سليماني القيادي السابق في الحرس الثوري الإيراني إلى مصر، قائلا: جاء متخفيا في عهد الإخوان.

وتابع  أن هدف زيارة سليماني لمصر هو إنشاء حرس ثوري ولكن فشل في خطته، قائلا: الشعب المصري ملهوش كتالوج، موضحا أن الراحل قاسم سليماني جاء مصر بداعي السياحة متخفيا ولكن تم رصده وإحباط مخططه.

 

وأشار اللواء سمير فرج، إلى أن القوات الأمريكية قتلت سليماني خلال تواجده في العراق مطلع عام 2020.

قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفض مقترحا أمريكيا بإدارة قطاع غزة لمدة 6 أشهر، لافتا إلى أن الرئيس السيسي دائما ما يؤكد ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه وحل القضية الفلسطينية وفقا للمواثيق الدولية.

وأضاف اللواء سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن حجة الولايات المتحدة الامريكية بإدارة مصر لقطاع غزة، أن يتم فيها إجراء انتخابات نزيهة لتكوين حكومة تكنوقراط للسيطرة على غزة تمهيدا للاندماج مع لسلطة في رام الله.

وتابع اللواء سمير فرج، قائلا :' من أحسن القرارات التي أخذها الرئيس السيسي، وحقيقي ربنا ألهمه في ذلك القرار، وكان قرار حكيم، رغم الإغراءات المالية والعسكرية وحاجات أخرى، إلا أن الرئيس رفض وقال نصا أهل غزة أولى بإدارتها'.

وأشار اللواء سمير فرج، إلى أنه بعد رفض مصر المقترح الأمريكي، تم الحديث عن مقترحات أخرى منها تشكيل قوة عسكرية أوروبية، أو تشكيل قوة عسكرية عربية.

 

«لافندر» سلاح إسرائيل الجديد لقتل الفلسطينيين بالذكاء الاصطناعي

قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن إسرائيل اعتمدت نظاما جديدا في حربها على قطاع غزة، يعتمد على الذكاء الاصطناعي وهو 'لافندر' لقتل الفلسطينيين، مشيرا إلى أن هذا النظام طورته الوحدة 8200 في قسم الذكاء في قوات النخبة بإسرائيل.

وأضاف اللواء سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن نظام لافندر، لديه القدرة على تحديد الأهداف التابعة لحركة حماس بنسبة تصل إلى 90 %، لافتا إلى أن النظام يقوم بمعالجة كمية هائلة من البيانات وقد يصل إلى قتل 20 مدنيا كنسبة خطأ مقابل الإطاحة بهدف واحد.

وأوضح اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، أن استخدام إسرائيل أنظمة الذكاء الاصطناعي القوية في حربها على غزة يثير مجموعة من التساؤلات، لافتا إلى أن نظام لافندر، يستخدم لتحديد 37 ألف هدف محتمل زعم انتمائهم لحركة حماس أو الجهاد الإسلامي.

كما أكد اللواء سمير فرج، أن مشاهد التدمير الهائلة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بسبب نظام لافندر، مبينا أن إسرائيل ترتكب عملية إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة