أبو العينين: مصر تشهد مفاجآت استثمارية بفضل ترسيم الحدود.. واتفاقية اليونان إنجاز استراتيجي سياسى وإقتصادى

قال النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، إن الفترة المقبلة سنشهد مفاجآت استثمارية بفضل ترسيم الحدود البحرية مع عدد من الدول، مشيرا إلى أن هناك فرص عظيمة لمصر، خصوصا وأن هناك العديد من الدول تبحث عن أقرب الطرق لتوصيل الغاز الطبيعي إلى دول أوروبا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، أثناء نظر تقرير اللجنة التشريعية بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 444 لسنة2020 بشأن الاتفاق بين جمهورية مصر العربية وحكومة الجمهورية اليونانية حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين البلدين، والموقع في القاهرة بتاريخ 6 أغسطس 2020.

وقال أبو العينين: هذه الاتفاقية إنجاز استراتيجي اقتصادي سياسي ضخم لمصر، ولها رسائل هامة للعالم كله، خصوصا وأن هناك صراع كبير في المنطقة وبدأت تتدخل فيه تركيا.

وأشار النائب، إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تقوم بترسيم الحدود الاقتصادية مع دول الجوار، مؤكدا أن مصر أيضا استطاعت بعد التوقيع على اتفاقية قبرص ونجاح حقول ظهر للغاز الطبيعي في تحويل مصر من مستوردة إلى مصدرة للغاز وهو ما يعمل على تعظيم القيمة المضافة للإنتاج في مصر.

وقال أبو العينين: قضية شرق المتوسط أصبحت هامة للغاية والاتفاقية مع اليونان صنعها عبقري استطاع أن يضع النقاط على الحروف، مؤكدا ثقته في أن المفاوض المصري كان بارعا في تحديد معالم الحدود تحديدا دقيقا، وهو ما يساهم في الحفاظ على حقوقنا مستقبلا.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الاتفاقية بكل ما جاء فيه من بنود حماية للأمن القومي المصري، وتحفظ ثروات مصر، قائلا: علينا أن نبدأ في الدعوة للاستثمار والتنقيب، مع وضع خطط مستقبلة لتعظيم الفائدة من الغاز الطبيعي.

 

لجنة النقل بالبرلمان: ترسيم الحدود بين مصر واليونان يحفظ حق الدولتين في ثروات البحر المتوسط

إشادات واسعة بدور مؤسسة أبو العينين فى توعية المواطنين وتسهيل مشاركتهم بانتخابات مجلس الشيوخ

ناخبون يشيدون بمؤسسة أبو العينين: «سهلت علينا التصويت في انتخابات الشيوخ»