أبو العينين: مصر في نعمة كبيرة لأنها استطاعت تنويع مصادر الطاقة

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر في نعمة لأنها تمكنت من تنويع مصر الطاقة .

أشاد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بالمبادرات الشبابية التي تم طرحها في منتدى شباب العالم على مدار الأمس واليوم.

وأضاف خلال كلمته في جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا، في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن مشكلة الطاقة باتت معقدة، ومرتبطة بجائحة كورونا والتغيرات المناخية.

ولفت إلى أن مشكلة الطاقة تكمن في العرض والطلب، موضحا أنه بعد عودة الانفتاح مجددا بعد أزمة كورونا بدأت دول العالم تفكر في التنمية، وتعوض ما تم فقده خلال فترة الإغلاق.

وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن دول العالم لم تجد طلبها من الطاقة، وتولدت هناك فجوة بين العرض والطلب، وكان الأمل موجودا في ظل التقدم العلمي والتكنولوجي، وأن الطاقة المتجددة تحل محل الطاقة الإحفورية.

وأوضح أن العالم شهد شتاء ذا برد قارس وطلب عالمي كبير على الطاقة والعرض غير كافي، وتم التفكير مجددًا في العودة إلى الطاقة الإحفورية .

وأردف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن عام 2021 شهد أعلى معدل للتلوث البيئي بسبب الطاقة على مدار التاريخ، وهذا مؤشر خطير.

واستطرد أن الدول الصناعية عانت من مهزلة في الصناعات والخدمات والنقد والتسويق وفي سلاسل الإمداد بسبب كورونا، موضحا أن أعتى الدول الصناعية شهدت إغلاق المصانع، خاصة كثيفة استخدام الطاقة، في ظل عدم وجود بديل.

وأضاف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن بعض شركات توزيع الكهرباء في أوروبا بدأت الدخول في مرحلة الإفلاس، بسبب امتناع بعض الدول عن دفع دعم الكهرباء للسكان.

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

أبو العينين يشارك في جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا بمنتدى شباب العالم

برلمانية: تنظيم منتدى شباب العالم دليل إصرار الدولة لإشراك الشباب في جميع المجالات

نائب: جلسات منتدى شباب العالم عكست رؤية الدولة وأبرزها الأمن المائي

زر الذهاب إلى الأعلى