أحمد شوبير: المرأة بتطبخ في بيتها وترضع وهي مبسوطة

دخل الإعلامي أحمد شوبير على خط الجدل الدائر حول خدمة المرأة في منزلها، بعدما نشرت المحامية نهاد أبو القمصان مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على  فيسبوك، قالت فيه إن القرآن لم يجبر السيدات على إرضاع أولادهن.

أحمد شوبير يعلق على جدل خدمة المرأة في منزلها

علق الإعلامي أحمد شوبير، على تصريح المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، معتبرا أن الاحتجاج على خدمة المرأة في بيتها حملة وفزلكة لا داع لها.

تغريدة أحمد شوبير

وكتب شوبير في تغريدة له عبر تويتر: هي إيه الحكاية يا جماعة طول عمرنا والأم هي كل حاجة في البيت بتطبخ وهي فرحانة وترضع ولادها وهي مبسوطة ومحدش غصب عليها في حاجة إيه مناسبة الحملة الموجودة دلوقتي الأم لا ترضع ولا تطبخ ولا ولأ! الأم عمود الخيمة بعيدا عن الفزلكة بتاعتكم.

تغريدة أحمد شوبير تغريدة أحمد شوبير

تصريحات نهاد أبو القمصان

وقالت نهاد أبو القمصان في وقت سابق: في شاب سألني: أنت يا أستاذة قلتى الأم مش ملزمة برضاعة أولادها ولو رضعت تاخد أجر؟، قلت يا ابني دا مش كلامي، دا كلام ربنا عز وجل في القرآن في سورة البقرة وفي سورة الطلاق.

وتابعت: قال اللَّه تعالى: وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ} [البقرة: 233]، وقال عَزَّ وَجَلَّ: {فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ} [الطلاق: 6]، وأكدت: 'وهي عامَّةٌ في حقِّ الزَّوجة والمُطلَّقة، وهو مَذْهَبُ الشَّافعيَّة والحنابلة، وهو الراجح لعموم الآية السابقة.

نهاد أبو القمصان نهاد أبو القمصان

وأردفت: لما قلنا الآيات دي ناس كثيرة استغربوا، طيب ما تقرأوا القرآن، واللا انتو متعرفوش من القرآن غير: (فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ..) [النساء: 3].

واختتمت: محدش قال الأم ما ترضعش ولادها، وأنا شخصيا رضعت ولادي الثلاثة الحمد لله، بس اللي يقول لمراته مثنى وثلاث عليه يوفي التزامات الأولى ويدفع اللي عليه أولا. صح واللا إيه؟

أحمد شوبير يفجر مفاجأة بشأن مصير سواريش مع الأهلي