أسلحة جديدة لمواجهة كورونا يكشف عنها الدكتور أشرف عمر.. «ثوم وعرقسوس وكركم»

كشف الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني، عن أسلحة جديدة لمواجهة كورونا ، موجها بضرورة استنشاق بخار زيت القرفة والكافور للوقاية من كورونا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية في الوقاية والعلاج والمكافحة من فيروس كورونا بأربع طرق.

زيت القرفة

وأكد أن زيت القرفة له فوائد كثيرة، مضيفا أن الأعشاب تعد وسائل مساعدة للعلاج التقليدي، حيث إن الأعشاب تزود كفاءة الماسكات وتعمل وقاية تساعد على سرعة الشفاء من كورونا وتقلل وتمنع تضاعف الأعراض الناجمة عن الإصابة بالفيروس.

وأشار إلى أن عرقسوس أحد أهم العلاجات الفعالة لعلاج الكبد ولكن به مادة تعمل على رفع الضغط ولذا فإن جذور عرقسوس غير مناسبة لكل الأعمار.

أعشاب تكافح كورونا

وسرد أستاذ الكبد،  الأعشاب والمنتجات الطبيعية التي تكون مفيدة في الوقاية من الفيروسات بصفة عامة والكورونا بصفة خاصة، حيث إنها تقي من الإصابة من كورونا وهي الحبهان وحبة البركة والكركم والتفاح والجنزبيل وشعبة الجيمسينج الهندي والزعتر والثوم والبصل والقرفة.

واستطرد أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني،  أنه يمكن استخدام زيت الكافور والقرفة في تبخير المنازل وتعقيم الأسطح للوقاية من كورونا.

الكركم معجزة

وأكد أستاذ كبد أن الكركم من المعجزات حيث إن المادة الفعالة به تحوى العديد من الفوائد لأنها تكون مضادة للأكسدة والالتهابات وتعطي قيمة غير عادية.

ولفت الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني،  إلى أن الأعشاب الطبية الموجودة في سيناء ثروة قومية غير مستغلة، حيث إن أرض الفيروز تحوي كنوز من الأعشاب الطبية.

تطعيمات كورونا

وقال  إن تطعيمات كورونا لا تعطي مناعة مطلقة من الإصابة بالفيروس ولذا نحتاج لأسلحة أخرى لمواجهة كوفيد-19.

واختتم الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني، أنه لا زلنا في حالة احتياج للوسائل الاحترازية

 

صدى البلد مباشر

 صدى البلد بث مباشر

طريقة عمل كوكيز القرفة والجنزبيل للشيف توتا مراد

هاني الناظر يقدم 14 نصحية للوقاية من كورونا

أكثر فتكًا وعدوى.. حقائق مرعبة حول سلالة كورونا الجديدة تكشفها بريطانيا.. فيديوجراف

أستاذ بقصر العيني يحذر مرضى الكبد: الأمر يكون صعبا مع كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=v_vv3aeILJA