الأرصاد تحذر: زيادة فرص سقوط الأمطار على الدلتا والقاهرة صباحا

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الامطار تزداد غدآ علي السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة خلال ساعات الصباح..

يستمر تأثير الرياح الشمالية الرطبة علي شمال البلاد يصاحبها تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الشمالية والدلتا تمتد خفيفة الي القاهرة كما

بينما يزداد الاحساس ببرودة الطقس ويؤدي الي ارتفاع الامواج علي مسطح البحر المتوسط..

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن محافظتي بورسعيد ودمياط ومناطق من سواحل شمال الدلتا تقع تحت تأثير السحب الرعدية، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وسقوط بحبات البرد أحيانا.

ولفتت لاستمرار السحب الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى والدلتا والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تمتد خفيفة لمناطق من شمال الصعيد، ومن المتوقع أن تتقدم لتؤثر على مدن القناة ومناطق من سيناء.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، استمرار تساقط الأمطار على مناطق متفرقة من الدلتا والقاهرة والاسكندرية تكون متفاوتة الشدة تبعا لآخر صور الأقمار الصناعية.

كما أعلنت أن طقس الجمعة سيشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وتكون خفيفة على شمال الصعيد  على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من نشاط للرياح

وتابعت أن هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة إلى اضطراب الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه بداية من السبت المقبل، سيتم الاستقرار في الأحوال الجوية، على كافة الأنحاء.

وحول طقس يوم السبت والأحد، فإنه سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الجو يوم الاثنين

أما طقس الاثنين، سيشهد شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

على أن يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات منتظمة.

طقس الثلاثاء والأربعاء

بينما يشهد الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تكون شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات منتظمة.

وسيتم هطول الأمطار على مناطف من السواحل الشمالية على فترات منتظمة.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادت والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناتجة على الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تعلن طقس 6 أيام: أمطار ورياح وأتربة حتى الجمعة

الأرصاد تحذر: رياح وأتربة تضرب القاهرة الكبرى والصعيد خلال ساعات

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى