الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع: الصقيع مستمر وأمطار وثلوج منتظرة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، حالة طقس الأسبوع المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة من الجمعة 28 يناير إلى الأربعاء 02 فبراير 2022.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت الأرصاد إلى أن الصقيع يتكون في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سنت كترين.

وألمحت إلى أن نشاط الرياح على بعض المناطق يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة يقيم تتراوح من (2 : 3) درجة مدوية.

الجمعة 28 يناير 2022

وأكدت الأرصاد الجوية أن يوم الجمعة 28 يناير 2022، هناك فرص لوجود شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية و الوجه البحري على فترات متقطعة ونشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة

السبت 29 يناير 2022

وتوقعت الأرصاد وجود شبورة مائية يوم السبت 20 يناير 2022 على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة تكون كثيفة أحيانا من الرابعة حتى الثامنة صباحا، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد علي فترات متقطعة.

الأحد 30 يناير 2022

ولفتت الأرصاد الجوية إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الاثنين 31 يناير 2022

وعن يوم الاثنين قالت الأرصاد الجوية إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع أمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة، ورياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة.

الثلاثاء 01 فبراير 2022

أما فيما يتعلق بيوم الأربعاء بينت الأرصاد أن هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشط رياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

الأربعاء 02 فبراير 2022

وأشارت الأرصاد إلى احتمالية وجود شبورة مائية يوم الأربعاء على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن الفتاة ووسط سيناء وشمال الصعيد في الساعات الأولى من الصباح، مع رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، مشددة على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة.

انخفاض درجة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع: أمطار على القاهرة وثلوج وشبورة

الأرصاد تكشف طقس الأسبوع: أمطار على القاهرة وعدة مناطق.. وثلوج في سيناء

رياح وأمطار رعدية الخميس وثلوج الجمعة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأسبوع وتحذر من عدم الاستقرار

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع المقبل: حار وأمطار ورياح مثيرة للأتربة

زر الذهاب إلى الأعلى