الأرصاد تعلن طقس الثلاثاء.. أمطار تضرب بعض المناطق ونشاط للرياح

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس الغد، مشيرة إلى أنه يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، مائل للبرودة على السواحل الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوقعت الأرصاد، أن يسود طقس بارد ليلاً على كافة الأنحاء. ومن المتوقع أن تظهر شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

سقوط أمطار

كما تسقط أمطارًا خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة. كما توجد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% لى جنوب الدلتا على فترات متقطعة.

ويوجد نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، وحتى الأحد 19 ديسمبر 2021.

انخفاض الحرارة

وقالت الهيئة، إنه اعتبارًا من الغد يسود انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (2: 4) درجة مئوية؛ ليسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية.

ويكون طقس هذه الأيام، مائل للبرودة على السواحل الغربية، مائل للدفء على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على كافة الأنحاء.

الأرصاد تعلن طقس الغد الأرصاد تعلن طقس الغد

الأرصاد عن أكسيد النيتروجين.. من أهم ملوثات الهواء ويسبب التسمم عند الاستنشاق

الأرصاد تعلن طقس 6 أيام.. انخفاض الحرارة ورياح وأمطار بعدة مناطق