الأرصاد تكشف طقس 72 ساعة المقبلة.. أمطار رعدية ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الطقس المتوقع اعتبارا من غدًا الأحد، حتى الثلاثاء المقبل.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها البلاد، ويشهد يوم الأحد ارتفاعًا في درجات الحرارة في معظم الأنحاء، لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وتابعت الأرصاد أن هناك نشاطًا للرياح مع وجود رمال مثيرة على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة، وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وبخصوص طقس يوم الإثنين، فهناك انخفاضات في درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية لتعود إلى معدلات الطبيعية مع سقوط أمطار

وتابعت الهيئة أن هناك فرصًا لسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السوحل الشمالية الشرقية، والوجه البحري، وخليج العقبة، مع نشاط رياح ورمال على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة، وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية فضلا عن اضطراب في حركة الملاحة الجوية على البحر المتوسط.

أما طقس الثلاثاء كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ذلك اليوم سوف يشهد انخفاضًا آخر في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية مع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وأضافت أن هناك فرصا لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من الوجه البحري، ومدن القناة، مع نشاط رياح ورمال على مناطق من السواحل الشمالية والشرقية، وسيناء، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

 

محافظ كفر الشيخ: لم نتعرض لأمطار غزيرة.. وتعاون بين الجهات المعنية لمواجهة الطقس السيء.. فيديو

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة بالقاهرة يوم مباراة القمة.. فيديو

بينهم عجوز طرده أشقائه.. «التضامن» تنقذ 4 مشردين من الطقس السييء بالمحافظات

زر الذهاب إلى الأعلى