الأرصاد: موجة حارة شديدة تضرب مصر من الأحد وذروتها الاثنين.. «الحرارة تقترب من 40»

قالت الهيئة العامة للأرصاد إن موجة شديدة الحرارة تضرب جميع أنحاء البلاد بداية من يوم الاحد القادم ١٨ أبريل وتبلغ ذروتها يوم الاثنين ثم تعاود الانخفاض من جديد يوم الاربعاء؛ حيث تقترب درجات الحرارة من ٤٠ درجة مئوية وسيتم تناول الموجة تفصليا في المنشورات القادمة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس الستة الأيام المقبلة بدءً من غدٍ الخميس وحتى الإثنين.

وأوضحت الأرصاد، في نشرتها اليوم الأربعاء، أن البلاد تشهد طقسا حار شمالا حتى القاهرة ودرجة الحرارة العظمى بقيم تترواح من 30 إلى 35، يكون شديد الحرارة جنوبا ودرجة الحرارة العظمى بقيم تتراوح من 36 إلى 38، يكون لطيف ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بقيم تتراوح من 16 إلى 20.

وأضافت أن مناطق من جنوب سيناء تشهد غدا الخميس نشاط رياح، تستمر حتى الجمعة، بينما تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلادة تستمر لحد يوم السبت على مناطق من غرب البلاد.

ارتفاع آخر في درجات الحرارة

ولفتت الأرصاد إلى أنه اعتبارا من يوم الأحد تشهد البلاد ارتفاع آخر في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى بقيم تتراوح من 36 إلى 40 درجة، يكون معتدل ليلا، بينما درجة الحرارة الصغرى من 20 إلى 25.

وكشفت أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا يوم الأحد، على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد، فيما تظهر أتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

ويشهد يوم الإثنين، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد، مع ظهور أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد.

وأشارت إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، فيما تظهر أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد.

الأرصاد: ارتفاع في درجة الحرارة اليوم ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.. «لا تنخدعوا في الطقس»

الأرصاد تعلن الظواهر الجوية حتى الثلاثاء المقبل.. طقس شديد الحرارة وأمطار رعدية