الإسكندرية تعلن تعطيل الدراسة غدا بسبب الطقس السئ

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة (طلاب ومعلمون) غداً الخميس 30 ديسمبر بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، بسبب سوء الطقس السئ..

وأصدر محافظ الإسكندرية تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن 5٪ ” ذوي الاحتياجات الخاصة ” والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غداً الخميس،  وذلك نظراً لموجة الطقس السيئ ووفقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الأرصاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال 6 أيام بداية من يوم الخميس 30 ديسمبر 2021، وحتى الثلاثاء 4 يناير 2022.

وقالت الأرصاد، إنه يسود هذه الأيام حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

نشاط رياح

ومن المتوقع أن يشهد يوم الخميس 30 ديسمبر 2021، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد؛ قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وتتساقط أمطار متوسطة رعدية أحيانًا (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من السلوم – مطروح – الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية) على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ليلاً (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من (دمياط – بورسعيد – الغربية – الشرقية – المنوفية – القليوبية – القاهرة – الجيزة – الإسماعيلية – السويس – الفيوم – بني سويف) على فترات متقطعة.

ويشهد هذا اليوم اضطرابًا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون (50: 60 كم\س) وارتفاع الموج من (2.5: 4 متر).

سقوط حبات البرد

وعن يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021، فتتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا (بنسبة حدوث 50: 70% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس.

وتتساقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة. ويكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويوم السبت 1 يناير 2022، تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا بنسبة حدوث (50: 70% تقريبًا) على مناطق من مدن القناة؛ قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

سيول

كما تتساقط أمطار متوسطة ورعدية (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا بنسبة حدوث (50: 70% تقريبًا)، يوم الأحد 2 يناير 2022، على مناطق من مدن القناة؛ قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

أمطار متوسطة

كما تتساقط أمطار متوسطة ورعدية (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة؛ قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويوم الإثنين الموافق 3 يناير 2022، تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. وطالبت الهيئة باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تحذر: أمطار تضرب البلاد ابتداء من الخميس.. وحبات برد على بعض المناطق

الأرصاد تكشف حقيقة وصول منخفض التنين لمصر.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى