التموين: نسب توريد قصب السكر وصلت إلى 500 ألف طن

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية من ‏اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر للصناعات التكاملية ‏تقرير يفيد وصول نسب توريد السكر لمصانع الشركة الخمس إلى 500 ألف طن.

وأشار التقرير الوارد إلى الدكتور علي المصيلحي، إلى أن إنتاج السكر النهائي من هذه الكمية الموردة وصل إلى 40 ‏ألف طن سكر خام.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، إن التقرير الوارد من شركة السكر شمل أيضاً تلقي مصنع أبو قرقاص ‏‏370 ألف طن ومصنع قوص 11 ألف طن ومصنع أرمنت 9 ألاف طن ومصنع ‏ادفو 10 ألاف طن ومصنع كوم امبو 15 الف طن.

ولفت المتحدث الرسمي ‏للوزارة معاون الوزير، إلى أن وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قد وجه شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.‏

من جانبه، قال اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر ‏للصناعات التكاملية، إنه من المتوقع استقبال ما يصل إلى 10 ملايين طن قصب ‏سكر هذا العام.

وأكد صلاح فتحي، العضو المنتدب للشركة، أنه قبل بدء ‏الموسم قد تم عمل الصيانة اللازمة للمصانع، مشيرًا إلى أن توجيهات ‏الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بتسهيل استلام القصب ‏المورَد تنفذ حسب توجيهاته.‏

طلب إحاطة لوزير التموين بشأن منظومة الخبز

وزير التموين: مصادرة ماكينة ‏صرف الخبز في هذه الحالات