التنمية المحلية تعلن الطؤارى لمواجهة أمطار المحافظات وتطالب المواطنين بالحذر

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها بعض المحافظات من بينها القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والاسماعيلية والدقهلية والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح ودمياط والبحيرة وشمال سيناء.

تجمعات الأمطار

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن تقرير غرفة العمليات أشار إلى تعرض محافظة الإسكندرية إلى أمطار شديدة مع سحب رعدية، وجارى التعامل مع تجمعات مياه الأمطار المتراكمة فى جميع أنحاء المحافظة.

كما شهدت محافظة الإسماعيلية أمطار شديدة على معظم الأحياء مع استمرار رفع المياه، وشهدت محافظة شمال سيناء أمطار شديدة على مركز الحسنة ومتوسطة على مدينتي العريش والشيخ زويد، فيما سقطت أمطار خفيفة على بعض قرى مركز نخل.

تعليق الدراسة

وأشار تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة إلى تعليق الدراسة فى محافظات شمال سيناء والقاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ و مطروح والمنوفية والغربية ودمياط والدقهلية.

كما أشار التقرير، إلى توقف الأمطار فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة ومطروح وكفرالشيخ والشرقية والغربية ودمياط والدقهلية وبورسعيد، ويتم التعامل مع تجمعات مياه الأمطار فى الأحياء والمراكز والنقاط الساخنة، فيما تشهد باقي المحافظات استقرارًا في حالة الطقس.

اتخاذ التدابير اللازمة

وشدد اللواء محمود شعراوى على رؤساء المراكز والمدن و الأحياء والوحدات المحلية بالتواجد الميدانى فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه؛ للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع ومطالع ومنازل الكبارى واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

ووجه اللواء شعراوى باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى فى المحافظات التي تشهد سوء أحوال الطقس لحين الاستقرار فى الأحوال الجوية، مشددا على غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

استمرار المتابعة الميدانية

وطالب اللواء محمود شعراوى باستمرار المتابعة الميدانية للمحافظات ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار واستعداد الأطقم العاملة عليها ، للتعامل الفوري والحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بالشوارع والميادين الرئيسية والشوارع الفرعية.

وشدد اللواء محمود شعراوى علي  استمرار التنسيق المستمر بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور والحماية المدنية، مطالبا المواطنين بتوخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار على التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافات الأمان تجنبا للتعرض للحوادث المرورية.

وزير التنمية المحلية يوجه 7 محافظات برفع درجة الاستعدادات بعد تحذيرات الأرصاد

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الشرقية المشروعات التنموية والخدمية وتطوير الريف