الرئيس الأوكراني: القوات الروسية هاجمت كل شيء حتى الإسعاف

أكد  الرئيس الأوكراني فولوديمسير زيلنسكي، اليوم الأحد، أن الليلة الماضية كانت قاسية فيما يخص القتال الجاري حاليًا في البلاد مع الجانب الروسي.

وأضاف زيلنسكي أن “القوات الروسية هاجمت مناطق مدنية حيث لا توجد بنى تحتية عسكرية”، لافتًا إلى أن قوات روسيا “هاجمت كل شيء بما فيها سيارات الإسعاف”.

وقال زيلينسكي: نترك الباب مفتوحا أمام إجراء مفاوضات في مكان آخر غير بيلاروسيا.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقد أوضح الرئيس الأوكراني عبر فيديو له على صفحته الرسمية على موقع التواصل فيسبوك: “صمدنا ونجحنا في التصدي لهجمات العدو”، موضحا أن “القتال مستمر في العديد من البلدات والمناطق في البلاد، لكن جيشنا هو الذي يسيطر على كييف والمدن الرئيسية في كل أنحاء العاصمة”.

وقال زيلينسكي في الفيديو: “كل صديق لأوكرانيا يريد الانضمام لأوكرانيا للدفاع عن البلد، من فضلك تعال، سنعطيك أسلحة”.

كما طالب الأوكرانيين الذين فروا من حدود البلاد، إلى “العودة” للمساعدة في الدفاع عن الدولة.

ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت ألمانيا والمجر إلى “التحلي بالشجاعة” ودعم استبعاد روسيا من نظام “سويفت” المصرفي لمعاقبة موسكو على غزو بلاده.
وأضاف زيلينسكي: “لدينا بالفعل دعم شبه كامل من دول الاتحاد الأوروبي لفصل روسيا عن سويفت. آمل أن تتحلى ألمانيا والمجر بالشجاعة لدعم هذا القرار. لدينا الشجاعة للدفاع عن وطننا والدفاع عن أوروبا”.

ويأتي حديث زيلينسكي في الفيديو، بعد فيديو أول له السبت، من شوارع كييف، في رسالة للرد على مزاعم بأنه قبل عرضا أميركيا بالإخلاء.

مستشار الرئيس الأوكراني: هلع بين المواطنين وأزمة وقود واختناقات مرورية

الرئيس الأوكراني: حصيلة اليوم الأول من الغزو الروسي 137 قتيلا أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى