السفير محمود كارم: أبو العينين خدم الوطن على مدى عقود.. ودائم العطاء في حبه

قال السفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب 'رجل حر في خدمة هذا الوطن على مدى عقود.. سواء في لقاءاته في الاتحاد الأوروبي أو في زياراته لليابان، مشيرا إلى أنه عهده دائم التواصل ودائم العطاء في حب مصر.

100 ألف سائح

وتابع السفير كارم خلال حفل تكريم أقامه المجلس المصري الأوروبي، لوداع السفير الياباني بالقاهرة، أنه عمل سفيرا لمصر في اليابان حتى 2004، ويقدر حجم العلاقات الوثيقة بين مصر واليابان، فدائما كان هناك توافق ياباني مصري، وكذلك مع المجموعة العربية تجاه قضايا عديدة وخاصة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى استفادة مصر بمشروعات مثل كوبري السلام وهو الكوبري الأعلى في العالم، ومستشفى أبو الريش، ومحطة الزعفرانة لتوليد الكهرباء.

وشدد على أن الشعب الياباني محب للثقافة المصرية، وهو ما انعكس على السياحة اليابانية لمصر بعد ان وصلت لأكثر من 100 ألف سائح في أحد الأعوام، لافتا إلى أن الأمير ميكاسا يرأس المركز الإسلامي الياباني والمتحف الإسلامي، وهناك صور عيدية للحجاج المغاربة حين كانوا يمرون بجب الطور وينزلون في منازل دير سانت كاترين ويقدم لهم الرهبان الأكل والمؤونة، بما كان يقدم وجه مصر الحقيقي.. كبلد التسامح.

انبهار

ولفت نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى أن بعثة الساموراي 1862 حين عادت لليابان كتبت أنهم انبهروا بثلاثة أشياء في مصر ومنها النظافة العامة وقطارات السكك الحديدية والاتصالات السلكية واللاسلكية، وكتبوا أنهم يريدون أن يتبعوا خطوات مصر.

وعبر السفير محمود كارم، عن سعادته بإطلاق الرئيس السيسي اسم رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي، على أحد المحاور الرئيسية.

أبو العينين للسفير الياباني: الرئيس السيسي تحدث عن مصالح أفريقيا في قمة التيكاد باليابان

أبو العينين للسفير الياباني: آن الأوان أن يكون لبكين منطقة صناعية متخصصة في مصر