السيسي: اتفقت مع البرهان على العمل للوصول إلى اتفاق ملزم وعادل لملء سد النهضة

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته البالغة بزيارته إلى السودان، موجها الشكر للفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادة الانتقالي السوداني والشعب السوداني على حفاوة الاستقبال.

وأضاف السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع البرهان بالقصر الرئاسي في الخرطوم: «أود أن أنقل رسالة إخوة من الشعب المصريي وحكومته وقيادته تقديره وخالص الدعم والمساندة في كافة المجالات مع السودان».

وهنأ الرئيس السيسي، بالإنجاز التاريخي بتوقيع الاتفاق السلام الشامل في السودان، مؤكدا أن مصر ستظل بجانب السودان وصولا للأمن والاستقرار والتكامل المنشود. وأشار إلى أن اجتماعه مع البرهان جاء سعيا لوضع إطار استراتيجي متكامل لدفع العلاقات وتعزيزها.

وتابع: «بحثت مع البرهان عددا من الملفات في إطار الارتباط الشديد بين مصر والسودان»، موضحا أنه توجد عدة مجالات مشتركة أبرزها الربط الكهربائي والسكك الحديدية والتبادل الثقافي والتجاري والعلمي والصناعي والتعليم والزراعة.

وواصل أن اجتماع اليوم جاء استكمالا لهذه الجهود، لافتا إلى أننا تناولنا تطورات ملف سد النهضة واتفقنا على الاستمرار في التنسيق الوثيق في هذا الشأن.

وأكمل أن مستجدات مفاوضات سد النهضة تمس مصر والسودان اللتين ستتأثران بشكل مباشر وصريح بهذا المشروع الضخم، مشيرا إلى أننا اتفقنا على العمل للوصول لاتفاق ملزم وعادل لملء سد النهضة بعيدا عن الإجراءات الأحادية.

واستطرد: بحثنا سبل دفع المفاوضات الرباعية الجادة والمستمرة وأهميتها وهي الآلية المقترحة من السودان التي تشمل الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والولايات المتحدة.

ووصل الرئيس السيسي صباح اليوم إلى العاصمة الخرطوم في زيارة رسمية إلى جمهورية السودان.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس إلى السودان الشقيق، والتي تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي، تأتي ترسيخا لجهود مصر بقيادة الرئيس لدعم السودان وشعبها الشقيق خلال المرحلة التاريخية الحالية الهامة الذي يمر بها، بالإضافة إلى الحرص على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

السيسي يلتقي مع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني ويتبادل الرؤى حول سد النهضة

السيسي يوجه بتوفير الرعاية الصحية لمواطن أثناء جولة في شوارع مدينة نصر

السيسي وحمدوك يتفقان على تكثيف الجهود للتوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة

السيسي يتفق مع البرهان: ملف سد النهضة يتطلب أعلى درجات التنسيق بين مصر والسودان

الرئيس السيسي يتوجه إلى الخرطوم في مستهل زيارة رسمية للسودان