السيسي: مصر طالبت بوضع حد للتدخلات الخارجية غير الشرعية في الأزمة الليبية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة قادرة على حماية أرض ومقدرات الوطن.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية، في سيدي براني بمرسى مطروح، أن مصر مصدر دعت إلى تسوية شاملة في ليبيا تعطي الأسبقية للقضاء على الإرهاب .

وأضاف الرئيس السيسي أن الصراعات تسمح بالاستيلاء على مقدرات لشعوب وتسهم في انتشار المليشيات الإرهابية الساعية لنشر أفكار التطرف وتغذية العنف وزيادة الظواهر السلبية المتعدية للحدود والأوطان مثل الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة من تهريب سلاح ومخدرات وتجارة بشر.

وتابع السيسي أن الأزمة الليبية على حدودنا اليوم خير شاهد على حديثا على تلك الأزمة التي سعت مصر على مدار امتدادها لنحو عقد كامل التصعيد من مخاطرها. وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن مصر حرصت على دعم كافة جهود التوصل لتسوية شاملة لسرعة استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا باعتباره جزء لا يتجزأ من الأمن والاستقرار المصري ودعت مصر لتسوية لشاملة، مع وضع حد للتدخلات الأجنبية غير الشرعية التي تسهم في تفاقم الأوضاع الأمنية ليس فقط في ليبيا وتمتد إلى دول الجوار.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مبادرة إعلان القاهرة الليبية - الليبية اتسقت مع جميع الجهود الدولية لوقف إطلاق النار.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، عناصر المنقطة الغربية العسكرية، في سيدي براني بمرسى مطروح بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس مجلس الشعب الدكتور علي عبد العال، وعدد من الوزراء وكبار قادة القوات المسلحة.

السيسي للقوات المسلحة: كونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة داخل أو خارج الحدود

السيسي بالمنطقة الغربية العسكرية: جيش مصر رشيد يحمي ولا يهدد