القصة الكاملة لأزمة محمد رمضان و الطيار الموقوف.. الفنان اتصور وشير .. وقادة الطيارة ضاع مستقبلهم .. ونمبر وان يصعد بحرب الفيديوهات

مازلت أزمة الطيار الموقوف بسبب الفنان محمد رمضان تشعل مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما لجأ الأخبار إلى نشر فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك زعم فيه أن الطيار طلب تعويضا 9.5 مليون جنيه، ليعود ويحذفه مرة أخرى، ثم يعود رمضان وينشر فيديو من مسلسل الجديدة اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي سخرية من الطيار.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة في أكتوبر الماضي، حينما كان كابتن أشرف أبو اليسر، قائدا للطيارة المتجهة إلى الرياض وعلى متنها الفنان محمد رمضان الذي استأذن الطيار بالتقاط صورة داخل كابينة القيادة.

وبعد وصول الطائرة الرياض فوجئ قادتها بفيديو التقطه رمضان داخل كابينة القيادة منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار موجة غضب واسعة، لتفتح وزارة الطيران تحقيقا في الواقعة وتقرر إيقاف الطيار مدى الحياة، ومساعده عام.

الطيار ينشر فيديو

نشر كابتن أشرف أبو اليسر، الطيار الموقوف بسبب رمضان فيديو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منذ أيام هاجم فيه الفنان محمد رمضان.

وقال أبو اليسر خلال الفيديو إن تاريخه دمر بسبب رمضان الذي وعده بتعويض لكنه لم يفي، مؤكدا أنه لم يكن يعلم أن رمضان يلتقط فيديو داخل كابينة القيادة وأنه سمح له بالدخول لالتقاط صورة كي يراها نجله.

رمضان ينشر فيديو ويحذفه

نشر محمد رمضان فيديو أمس الثلاثاء، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قال خلاله إن الطيار طالبه بتعويض مادي قيمته 9.5 مليون جنيه، ثم عاد وحذفه مرة أخرى بعد انتقاد رمواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الطيار يكذب محمد رمضان

كشف كابتن أشرف أبو اليسر، الطيار الموقوف بسبب محمد رمضان، حقيقة الفيديو الذي نشره رمضان على صفحته على  فيس بوك بشأن طلب أبو اليسر تعويضا قيمته 9.5 مليون جنيه.

وقال أبو اليسر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أفتخر بتاريخي في القوات الجوية منذ كنت في عامي الثالث عشر»، مردفا «ما موقفي حينما يأتي ابني صاحب العشر سنوات ويقولي يابابا أنت اتطردت من الشغل».

وتابع «لم أطلب أموال من محمد رمضان كما ادعي، هل لو منحني هذا المبلغ في يدي سيعوضني عن فصلي من العمل بعد تاريخي الطويل في القوات الجوية»، مؤكدا أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد محمد رمضان، ليفصل القضاء في إدعاءاته.

وأكمل «ما تحدث عنه رمضان بشأن توظيفي في شركة طيران عار تماما من الصحة، كيف يحدث هذا وأنا موقوف عن العمل ورخصتي مسحوبة»، مؤكدا أن رمضان لم يتواصل معه حتى الآن مطلقا.

وأردف باكيا «معاش القوات الجوية هو مصدر دخلي الوحيد حتى الآن، وما تردد حول قيادة رمضان للطائرة مزاعم عارية من الصحة».

مساعد الطيار الموقوف «بقيت في الشارع»

كشف كابتن نهاد حافظ، مساعد الطيار الموقوف بسبب الفنان محمد رمضان، تفاصيل الأزمة التي حدثت بعد تصوير رمضان فيديو لنفسه وهو داخل كابينة قيادة الطائرة.

وقال حافظ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «بعدما وصلنا الرياض وجدنا مواقع التواصل الاجتماعي مقلوبة على الفيديو الذي التقطه محمد رمضان داخل كابينة قيادة الطائرة»، مشيرا إلى أنه فوجئ بقرار إيقافه عاما رغم أنه غير مسؤول عن الواقعة وفقا للمحققين.

وتابع «بقيت في الشارع ولم يعد لي مصدر دخل سوى معاش القوات الجوية»، مناشدا وزير الطيران بإعادة فتح التحقيق في الواقعة.

رمضان يسخر من الإيقاف

نشر الفنان محمد رمضان فيديو لمشهد من أحد مسلسلاته وهو داخل غرفة عمليات.

وعلق رمضان على الفيديو الذي نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام قائلا: « الدكتور اللي صورني وقف عن العمل مدى الحياة»، ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي سخرية من إيقاف الطيار.