القصة الكاملة لـ الضابط المزيف.. مسن خدع أسرته وضحاياه 39 عاما على طريقة مسلسل العراف

'جريمة ولا في الخيال'.. تعود بنا إلى المسلسل الشهير الذي قام ببطولته الفنان عادل إمام 'العراف'، وما دار خلال أحداثه من عمليات نصب على مدار حياته، وكيف أنه استطاع بانتحال صفة 'لواء شرطة بمباحث الأموال العامة' واستولى على أموال بعض رجال الأعمال المشهورين، ولكنه في النهاية سقط بيد العدالة.

بداية الواقعة

لكننا في السطور التالية، نرصد واقعة لكنها حقيقية، تنفع أن تكون فيلما سينمائيا، لما بها أحداث مثيرة، تم اكتشافها بمعرفة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عندما تمكنت من ضبط أحد المتهمين خلال تردده على السجل المدني بالجيزة، وبحوزته شهادات مزورة، وباقتياده إلى ديوان القسم، وسماع أقواله أفاد بتعاونه في تزوير هذه الأوراق مع رجل يعمل ضابطًا ويقيم في الجيزة.

تحقيقات نيابة الأموال العامة

كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة، من خلال مناقشتة، تم التوصل للمتهم الحقيقي، أنة انتحل صفة ضابط منذ شبابه، للتقدم لخطبة زوجته الحالية، ومنذ تلك اللحظة مارس العديد من شهادات التزوير على مدار 39 عامًا، وأنجب خلال تلك الفترة 3 أبناء، تخرجوا في الجامعة.

كون المتهم ثروة طائلة واحتفل بخروجه على المعاش.

أوضحت تحقيقات النيابة أن المتهم يبلغ من العمر 62 عامًا، نصاب محترف، وكون ثروة طائلة من عمليات النصب والاحتيال، واشترى فيلا بمنطقة في الجيزة، أقام فيها هو وأسرته، وظل يوهمهم أنه ضابط، وكان يحتفل معهم بترقياته وحصوله على الرتب الجديدة، وعلق على جدران مسكنه شهادات تقدير وصور له بالملابس الأميرية، ثم أقاموا له حفلا في أحد الكافيهات بمناسبة بلوغه سن التقاعد.

المعاينة والفحص

وبالانتقال والفحص لمنزله تم العثور على 'طبنجة صوت- مبلغ مالي، من متحصلات نشاطه الإجرامي، و4 هواتف محمول، مجموعة من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة، وعدد من الشهادات الدراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات والأكاديميات المختلفة– مجموعة من الكروت الشخصية باسم المتهم– كليشيهات مُقلدة لشعار الجمهورية– شهادات بيان درجات منسوبة للجامعات المصرية– خطابات منسوبة للجامعات المصرية- جهاز كمبيوتر- طابعة'، تم التحفظ عليها.

الحبس

حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، التي طلبت سرعة إجراء التحريات، وحبسه على ذمة التحقيقات جددت إلى 15 يوما.

مرض ترامب وهجوم كيماوي على أوروبا.. توقعات مخيفة من العرافة الشهيرة بابا فانجا لعام ٢٠٢١!!