انخفاض درجة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع: أمطار على القاهرة وثلوج وشبورة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من الأربعاء 19 يناير 2022، وحتى يوم الإثنين 24 يناير 2022، حيث من المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى على القاهرة 7 مئوية.

درجة الحرارة والطقس

وأوضحت الهيئة، أنه يسود هذه الأيام طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء؛ يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الأربعاء 19 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

درجة الحرارة وسقوط أمطار

وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

ويوجد اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعات الرياح تكون (60: 70كم\ساعة) وارتفاع الموج (3: 5 متر).

وتشهد حالة الطقس يومي الخميس 20 يناير 2022 والجمعة 21 يناير 2022، وجود شبورة مائية كثيفة أحيانًا (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شبورة مائية ورياح

ويوم السبت 22 يناير 2022، توجد شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وعن يوم الأحد 23 يناير 2022، قالت الهيئة إنه يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة. وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

عمر كمال يشارك جمهوره تفاصيل رحلته إلى تركيا .. «درجة الحرارة تحت الصفر»

سر وضع الترمومتر تحت اللسان لقياس درجة الحرارة .. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى