توقعات طقس الأيام الستة المقبلة.. حار ورياح وأمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية من غدٍ السبت وحتى يوم الخميس المقبل تشهد البلاد طقسا حارا نهارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، يكون معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وكشفت الأرصاد، أن غدا السبت يشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ويستمر نشاط رياح يوم الأحد على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة.

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

وأشارت الأرصاد، إلى أنه اعتبارا من يوم الإثنين المقبل يشهد شمال البلاد حتى شمال الصعيد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

ولفتت إلى أن مناطق من السواحل الشمالية الغربية تشهد نشاط رياح يوم الإثنين على فترات متقطعة، مع فرص سقوط أمطار خفيفة  على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأضافت أنه من الثلاثاء إلى الخميس تشهد بعض المناطق نشاط رياح، موضحة أن مناطق من القاهرة والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء تشهد نشاط رياح يوم الثلاثاء، تستمر لحد الأربعاء بينما تكون الخميس على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد: تراجع درجات الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 .. وتحذير من طقس يومي السبت والأحد

الأرصاد تحذر: طقس شديد الحرارة من الخميس حتى الثلاثاء على بعض المناطق

الأرصاد تقدم 4 نصائح للتعامل مع موجة الطقس الحارة