دوري أبطال إفريقيا| الأهلي في نصف النهائي للمرة الثامنة عشرة في تاريخه

وصل النادي الأهلي للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الرجاء البيضاوي 3-2 بمجموع لقاءي الذهاب والعودة بعد التعادل 1-1 في الدار البيضاء، والفوز بالقاهرة ذهابًا بنتيجة 2-1.

وخلال السبعة عشرة مرة الماضية التي وصل الأهلي فيها للدور نصف النهائي استطاع الصعود للدور النهائي أربع عشرة مرة، ولم يخرج من الدور نصف النهائي سوى ثلاث مرات، أعوام 1981، و1988، و2010.

ويلتقي النادي الأهلي في الدور نصف النهائي مع وفاق سطيف الجزائري الذي استطاع تخطي الترجي التونسي بالفوز عليه بهدف نظيف في تونس العاصمة، بعد التعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب بمدينة سطيف الجزائرية، وتقام المباراة الأولى بالقاهرة أحد يومي 6، و7 مايو، والعودة بالجزائر أحد يومي 13، و14 مايو المقبل.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي.

خط الهجوم: حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

جاء تشكيل الرجاء كالتالي:

حارس المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: عبدالإله مدكور - جمال حركاس - إلياس الحداد - عبدالجليل اجبيرة.

خط الوسط: فابريس نجوما - محمد المكعازي - بدر بولهرود.

خط الهجوم: حميد أحداد - محمد زريدة - محسن متولي.

أضواء الليزر  

شهد ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية ظهور أضواء الليزر بكثافة مع الجماهير المغربية وتسليطها على وجه لاعبي الأهلي قبل مواجهة الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وأعادت تلك الأجواء في ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء ما حدث في مباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال بعد تسليط الجماهير السنغالية أضواء الليزر بكثافة على وجوه لاعبي المنتخب المصري في اللقاء الذي انتهى بفوز أسود التيرانجا بركلات الجزاء بنتيجة 3-1.

رشق الأهلي بالزجاجات

وتعرض لاعبو الأهلي والجهاز الفني والإداري لرشق بالزجاجات من جانب بعض جماهير الرجاء البيضاوي المغربي، المتواجدة في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأشاد نادي الرجاء المغربي بدعم الجماهير خلال لقاء الأهلي الذي يقام على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وكتبت الصفحة الرسمية لنادي الرجاء المغربي عبر الفيس بوك : «قشعريرة في ملعب محمد الخامس يا له من جو مجنون».

ومن المقرر أن تغادر البعثة عقب نهاية المباراة من ملعب مركب محمد الخامس إلى مطار كازابلانكا مباشرة، لتبدأ بعد ذلك رحلة العودة إلى القاهرة بطائرة خاصة.

يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي we السلام قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجلهما عمرو السولية وحسين الشحات.

وقبل ساعات من انطلاق مباراة الأهلي ونظيره الرجاء المغربي، شهد محيط ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية حالة من الهرج والمرج واقتحام بعد الجماهير المغربية لملعب المباراة، التي تنطلق في الثانية عشر صباحا بتوقيت القاهرة في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

ونقلت شبكة شوف المغربية بث مباشر وحي لمشاهد أمام أبواب ملعب مركب محمد الخامس، وظهرت خلاله جماهير الرجاء في حالة تدافع شديد، فيما أشارت الشبكة إلى أن هناك بعض حالات الإغماء بين المشجعين.

كما ظهرت في اللقطات المصورة الحية، بعض جماهير الرجاء وهي تحاول تسلق الأسوار لاقتحام الملعب، مما يعني دخول بعض المشجعين من غير حاملي التذاكر الخاصة بالمواجهة المرتقبة.

أخبار الأهلي اليوم 21-4-2022 ..الأحمر يختتم استعداداته لموقعة الرجاء

كاف يستفز الأهلي قبل مواجهة الرجاء المغربي بقرار ناري

مباراة الأهلي والرجاء مباراة الأهلي والرجاء

ماذا يدور في عقل موسيماني قبل موقعة الحسم أمام الرجاء المغربي؟

الذهاب إلى الأعلى