رئيس المخابرات العامة يزور رام الله وتل أبيب لدفع الجهود المصرية لعملية السلام

توجه الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة، اليوم الأربعاء، لزيارة لرام الله وتل أبيب، وذلك بناء على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما تأتي الزيارة في إطار دفع الجهود المصرية لعملية السلام والتي يرعاها رئيس الجمهورية.

وفي سياق مغاير، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد الماضي ويليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك السفير جوناثان كوهين السفير الأمريكي بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالمسئول الأمريكي وطلب منه نقل تحياته إلى الرئيس 'جو بايدن'، مؤكداً سيادته الأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي في ضوء انتشار خطر الإرهاب والتطرف.

من جانبه؛ نقل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إلى السيد الرئيس تحيات الرئيس الأمريكي، معرباً عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون بناء وعلاقات وثيقة، ومؤكداً حرص الولايات المتحدة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة، لاسيما في ضوء تطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية، مثمناً في هذا الإطار قيادة الرئيس لجهود تدعيم الأمن والاستقرار إقليمياً، الأمر الذي رسخ من دور مصر كمحور اتزان للأمن الإقليمي بأسره.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الصلة. كما تطرق اللقاء إلى تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً على مستوى التوترات بمنطقة شرق المتوسط، إلى جانب تطورات الأوضاع في أفغانستان، فضلاً عن مستجدات كلٍ من القضية الفلسطينية وملف سد النهضة، وكذا الأزمة في ليبيا.

السيسي يبحث مع مدير الاستخبارات الأمريكية ملفات سد النهضة وأزمة ليبيا والقضية الفلسطينية

رئيس الحكومة الليبية يستقبل عباس كامل ويعبر عن تقديره لمصر رئيسا وشعبا

النخبة.. فرقة «GIS» تلفت الأنظار بعد تأمين اللواء عباس كامل في غزة.. فيديو

عباس كامل يبحث ترتيبات العملية السلمية بين الفصائل المسلحة والسودان