رئيس الوزراء: نستهدف تحقيق معدل نمو 7% خلال العام المالي الجاري.. فيديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي ركز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار مدبولي خلال كلمته حول تقرير التنمية البشرية 2021 أثناء فعالية إطلاق تقرير التنمية البشرية لعام 2021 بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية، إلى أن البرنامج حقق أرقام كبيرة جدا وإنجازات كبيرة مثل تحسين معدل البطالة وتوفير حياة كريمة للموطنين وتطوير الصحة والتعليم.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يستفيد منه 13 مليون مواطن حاليا مقارنة بستة ملايين مواطن مع بدء إطلاقه.

وأكد أن الاقتصاد المصري استمر في معدل النمو الطبيعي رغم جائحة كورونا التي أوقفت اقتصادات العالم، لافتا إلى أنه اعتبارا من العام المالي الجاري نستهدف العودة بقوة بحيث نصل إلى 7 بالمئة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الدولة أنفقت أكثر 50 مليار جنيه على التعليم والتعليم الفني، كما تم إنفاق 140 مليار جنيه على مشروعات التعليم العالي.

وأضاف أنه تم إطلاق أكثر من 20 مبادرة في مجال الصحة تستهدف تحسين صحة المصريين، موضحا أن الإنفاق في مجال الصحة في عام 2013 كان يقدر بـ2.7 مليار، واليوم الإنفاق حوالي 54 مليار.

وفي مجال السكن اللائق، شدد على أن الدولة المصرية خطت خطوات غير مسبوقة على الصعيد التنموي من خلال مبادرة «حياة كريمة» التي تستهدف تطوير وتغيير حياة 58 مليون مواطن، متوقعا في الوقت ذاته استمرار معدلات النمو المرتفعة خلال السنوات القادمة.

https://www.youtube.com/watch?v=cvmKmPHRoFM

رئيس الوزراء يستعرض مشروع المزارع المصرية النموذجية المشتركة في أفريقيا

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات حياة كريمة بقرية نوى في القليوبية 

السيسي يحضر اليوم فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر 2021

السيسي يتبادل التحية والحديث مع المواطنين وأبنائهم في منطقة الرويسات في شرم الشيخ