شاي الرمان.. مشروب يقوى المناعة ويقي من كورونا وأمراض أخرى

يعتبر مشروب شاي الرمان من المشروبات القوية والفعالية لتقوية المناعة، ومكافحة الإصابة بالفيروسات والجراثيم الضارة، ويقدم مشروب شاي الرمان 7 فوائد للجسم وفقا لموقع Boldsky

تقوية المناعة

يساعد قشر الرمان الذي يحمله المشروب على تعزيز المناعة، لذلك يستخدم في علاج مرضى السرطان من خلال تقوية أجهزتهم المناعية، التي تتأثر بسبب العلاج الكيميائي.

مضاد للميكروبات

يحتوي مشروب شاي الرمان على عوامل مضادة للميكروبات مثل حمض الإيلاجيك وعنصر التانين بخواصه الفينولية، والتي يمكن أن تساعد في منع مسببات الأمراض الفيروسية والبكتيرية.

القلب

يعمل مشروب شاي الرمان على الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية، كونه يغذي جسم الإنسان بمواد البوليفينول الرئيسية مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية والبونيكالاجين.

إنقاص الوزن

يساعد شاي الرمان على إنقاص الوزن، بفضل حمض البونيك الذي يعمل على خفض الكوليسترول، و تقليل الدهون الضارة في الدم وبشكل عام.

مقاوم للسرطان

يحتوي شاي الرمان على الكيرسيتين وحمض الإيلاجيك اللذين يحملان خصائص يمكن أن تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية، فضلا عن أن الرمان في حد ذاته فعال ضد العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان الخلايا الكلوية، وسرطان البروستاتا، وسرطان الرئة، وسرطان عنق الرحم، وسرطان الثدي.

يحمي من الزهايمر

يحتوي الرمان على مادة يوروليثين، التي ثبت علميا فاعليتها في منع التهاب الخلايا العصبية، إضافة إلى مادة بونيكالاجن التي تقلل من ضعف الذاكرة الناجم عن الالتهاب.

مقاومة هشاشة العظام

كشفت دراسة حديثة أن المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة لشاي الرمان، يمكن أن تكون مفيدة لهشاشة العظام.

طريقة شاي الرمان

فرط بذور ثمرتي رمان، مع سحق البذور في الخلاط لإخراج العصير، وخلط المزيج جيدًا مع إضافة بعض البذور السليمة.

تخزين الخليط في وعاء لمدة شهر واحد

سكب حوالي 4-5  ملاعق كبيرة من العصير في الكوب مع ملعقة من البذور، ثم إضافة الماء الساخن، مع التحلية بالعسل، وفقا للاحتياج.

طريقة عمل صدور الفراخ بدبس الرمان مع الشيف توتا مراد

8 أنواع فاكهة تقضي على الدهون وتقاوم السمنة بينها التوت والرمان