طريقة تحضير أحلي تورتة فراولة مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

قدَّمت الشيف هالة فهمي طريقة تحضيرة «تورتة الفراولة»، وكشف أسرار قوامها وطريقة تزيينها لجميع المناسبات، حتى لا تلجأ أي سيدة إلى شرائها من الخارج.

وبدأت الشيف هالة تحضير التورتة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد» بتجهيز الجيلي، حيث قامت بإذابة كيس الجيلي الفراولة في نصف كوب ساخن فقط، حتى يكون ثقيل ولامع، ووضعته جانبًا.

وعن طريقة تحضير الحشو، قالت هالة: «نضع كوب من السكر على نصف كيلو فراولة مقطعة مكعبات صغير، ووضعتها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، وقامت بتصفيتها في نزول الشربات من الفراولة».

ووضعت الشيف هالة الفراولة المقطعة مكعبات بعد فصلها عن الشربات، على 2 كوب من الكريم شانتيه المخفوق، وأضافت إليهم السوداني، وقامت بمزجهم جميعًا».

وأحضرت الشيف الكيك، وقسمتها من المنتصف ووضعت الجيلي المُذاب فوق الجزء الأول من الكيك وأضافت فوقها الحشو، وأغلقت النصف الثاني من الكيك عليها.

وأخيرًا، بدأت الشيف هالة بتززين التورتة، بإضافة باقي الكريم شانته، ووزعته علىالكيك كاملًا، وبدأت بعد ذلك بلصق قطع الفراولة على الكريم فوق التورتة جميعًا، ووضعت الجيلي بفرشاه فوق الفراولة ليعطيها طبقة لامعة ويحافظ على قوامها.

 

https://www.youtube.com/watch?v=FZJpmko_PEY