كأس العالم 2022| أرقام مونديالية.. سكولاري أكثر المدربين تحقيقًا لسلسة انتصارات متتالية

اقترب كأس العالم 2022 بقطر من الانطلاق وبات أقرب من أي وقت مضى مع فاصل زمني 5 أيام فقط على انطلاق الحدث الكروي الأهم على وجه الأرض.

وسيبدأ كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الجاري بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور، فيما يُختتم المونديال يوم 18 ديسمبر بالمباراة النهائية في ستاد لوسيل.

وخلال 21 نسخة ماضية من كأس العالم على مدار 92 عامًا، العديد من الأرقام القياسية، التي يتفرض بها لاعبون ومدربون أيضًا.

رقم قياسي لسكولاري

ويمتلك البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، الذي أعلن اعتزاله التدريب بشكل نهائي قبل أيام، رقمًا قياسيًا كمدرب في تاريخ المونديال تمكن من تحقيق سلسلة من الانتصارات المتتالية في كأس العالم.

والمفارقة أن هذا الأامر لم يتحقق مع منتخب واحد فقطـ، بل كان مع منتخبين خلال نسختين متتاليتين من كأس العالم.

البداية كانت مع منتخب البرازيل، الذي قاده سكولاري للتتويج بلقب كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وحقق منتخب البرازيل، تحت قيادة سكولاري، رقمًا غير مسبوق في تلك البطولة، ولم يتكرر فيما بعد، حيث نجح المنتخب البرازيلي في الانتصار خلال 7 مباريات، هو العدد الأكبر الممكن من مباريات كأس العالم، التي يخوضها المنتخب منذ نسخة 1970.

وانتصر سكولاري في جميع مباريات البطولة، فتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة أمام منتخبات تركيا وكوستاريكا والصين، قبل أن يمضي في طريق اللقب بالانتصار في جميع المباريات في الوقت الأصلي، دون الحاجة إلى التمديد حتى لوقتين إضافيين.

وانتصرت البرازيل على منتخبات بلجيكا، في الدور ثمن النهائي، وإنجلترا في الدور ربع النهائي، وتركيا في نصف النهائي، وعلى ألمانيا في المباراة النهائية.

سلسلة انتصارات سكولاري مستمرة مع البرتغال

وفي المونديال التالي في ألمانيا، كان سكولاري وقتها مدربًا لمنتخب البرتغال وليس بلاده البرازيل.

واستهل سكولاري مشواره في البطولة بالانتصار على أنجولا ثم إيران ثم المكسيك في الدور الأول، ليتصدر المنتخب البرتغالي مجموعته بالعلامة الكاملة.

وفي الدور ثمن النهائي انتصر منتخب البرتغال على هولندا بهدف نظيف، ليمضي إلى الدور ربع النهائي لمواجهة منتخب إنجلترا.

ورغم تأهل البرتغال للدور نصف النهائي، إلا أن الرقم القياسي توقف عند حاجز الـ11 مباراة، حيث حسمت برازيل أوروبا المباراة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

كأس العالم 2022| منها السعودية.. 4 منتخبات فقط بدون أي لاعب وُلد خارج بلده

كأس العالم 2022| معركة نورنبيرج.. قصة أعنف مباراة كروية في تاريخ المونديال