ماما رجعيني بطنك تاني.. بسملة أيمن من التنمر لأصغر وأول مدربة كارتية من قصار القامة  

كشفت بسملة أيمن، أول وأقصر مدربة كاراتيه من قصار القامة، قصة نجاحها في الكاراتيه، مضيفا أنها بدأت اللعبة عندما كانت تعاني من التنمر في طفولتها.

التنمر على قصار القامة

وقالت خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أول ما تعرضت للتنمر كان من قبل مدرس ويطلب منها أن تكتب على السبورة وهو متيقن أنها لن تصل إليها، مردفة «كان بيقولي لو مكتبتيش هحطك ميدالية في جيبي».

واستطرت بسملة أيمن، أول وأقصر مدربة كاراتيه من قصار القامة، أن التنمر عليها انتشر بعد ذلك من قبل زملائها ويسخرون منها، قائلة «كان بيقولولي أنتي المفروض تكوني في مرحلة رياض الأطفال».

بسملة أيمن بسملة أيمن

وأكدت أنها انهارت في البكاء بعد ذلك؛ وهرولت مسرعة ناحية والدتها، وتطلب منها أن تعيدها إلى بطنها لأنها أتت بها إلى الدنيا «عشان تتبهدل»، لتبكي والدتها مما سمعت، وتخبر والدها أنها لن تُخرج ابنتها للشارع من جديد ولن تواجه المجتمع.

تنمر المعلم على تلاميذه

وسردت موقفا حدث معها أمام المدرسة؛ حيث كانت والدتها ذهبت لتصطحبها في طريق العودة إلى المنزل، وإذ بها فجأة تسمع إحدى أولياء الأمور تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم عندما رأتها من قصار القامة.

وأشارت إلى أن والديها تقدموا بشكوى ضد المدرس، ووالدتها استغربت الأمر الذي حدث من والدة أحد الطلاب، لتخبرها الصغيرة «ليه تبهدليني أمام ماما، أنا متعودة بس ماما بلاش تقولي أمامها».

وأكملت أن والدها عرض عليها ممارسة الرياضة وخيرها بين السباحة والكاراتيه، ولكنها اختارت الأخيرة لتكتسب منها الثقة بالنفس والقدرة على الدفاع عن نفسها أيضًا.

احتراف رياضة الكاراتيه

وأضافت أنها كانت تتلقى التدريب من مدرب، وسط جمع من المتدربين كلهم أطول منها، بل زاد الأمر أنها سخروا من طولها، حتى أنها طلبت التوقف عن التدريب إلا أن المدرب أصر على استكمالها التدريب ووقف معها وظل يدعمها.

وأشارت بسملة أيمن، أول وأقصر مدربة كاراتيه من قصار القامة، إلى أنها تبلغ من العمر 17 عاما، وهي الوحيدة من قصار القامة على مستوى العالم حصلت على الحزام الذهبي وكان حينها تبلغ من العمر 14 عامًا، وفي الوقت الحالي باتت مدربة.

وأكدت أنها عادت لاستئناف الدراسة وكانت في ذلك الوقت وصلت للمرحلة الإعدادية، وتوهمت أن الطلاب باتوا أكثر نضجًا ولن يعاودوا التنمر عليها، ولكن خاب ظنها وتعرضت للتنمر من جديد.

وأردفت بسملة أيمن، أول وأقصر مدربة كاراتيه من قصار القامة، أنها شاركت في 5 بطولات في محافظتي القليوبية والقاهرة وحازت المركز الأول في كل النسخ.

وواصلت بسملة أيمن، أول وأقصر مدربة كاراتيه من قصار القامة، أنها تدرس حاليا في الصف الثاني الثانوي التجاري، وتتمنى أن تصبح محاسبة لأنها تحب هذا المجال.

أهمية ممارسة الرياضة

وأكدت أن ممارسة الرياضة غيرت فيها الكثير من الصفات ولم تعد تبكي كما كانت تفعل في السابق، وعندما ينظر إليها شخص ما نظرة مختلفة تذهب له وتطلب التصوير معه لتكسر عنده حاجز النظرة السلبية.

وعبرت عن حلمها في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر قادرون باختلاف، واللعب لصالح نادي الزمالك، وهو الفريق الذي يشجعه كامل أسرتها وتتمنى أن يقترن اسمها بالقلعة البيضاء.

أول مصممة أزياء لقصار القامة: الفكرة جاءت بعد معاناتي في شراء ملابسي

عمرو إبراهيم.. شاب قصير القامة يحترف رياضة كمال الأجسام.. وزنه 40 كيلو جرام